عقوبة مغلظة من الاتحاد الآسيوي على نجم السد عبد الكريم حسن

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فرض عقوبة مغلظة على ظهير فريق السد القطري ومنتخب قطر الأول لكرة القدم عبد الكريم حسن.

ويعد عبد الكريم حسن أحد أفضل لاعبي قطر، وتوج في العام الماضي بلقب أفضل لاعب في آسيا.

ونشرت اللجنة بيانا لها اليوم الثلاثاء عبر حساب الاتحاد الآسيوي الرسمي لكرة القدم، قالت فيه إنه تقرر إيقاف عبد الكريم حسن لاعب نادي السد القطري 5 أشهر عن المشاركة في كافة مسابقات الأندية الآسيوية، إضافة إلى الإيقاف التلقائي وتغريمه 5 آلاف دولار.

وحصل عبد الكريم حسن على البطاقة الحمراء والطرد، في مباراة الفريق الكروي الأول بنادي السد، أمام نظيره الهلال السعودي، في الأول من الشهر الجاري، ضمن ذهاب الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا 2019.

وجاء طرد اللاعب في الدقيقة 34 نتيجة الاعتراض على قرار حكم المباراة العماني أحمد الكاف حكم المباراة، بمنحه بطاقة صفراء واحتساب ضربة مباشرة ضده، واعترض اللاعب بشدة على القرار، ثم احتك بالحكم بشكل مرفوض، حيث قام بدهس قدم أحمد الكاف واحتج بشكل عنيف عليه مما دفع الحكم لإشهار البطاقة الحمراء في وجهه.

ونتيجة لقرار الاتحاد الآسيوي اليوم، سيغيب عبد الكريم حسن، عن مباراة الفريق أمام الهلال، مساء اليوم الثلاثاء، والمقررة على أرض ملعب «جامعة الملك سعود» في إياب قبل النهائي، وكان الهلال قد تعملق خارج ملعبه وفاز برباعية لهدف واحد.

وأكد الاتحاد الآسيوي في بيانه اليوم أن عقوبة اللاعب تبدأ في 21 من شهر أكتوبر الجاري، وحتى 20 من شهر مارس 2020.

وحددت اللجنة 30 يوماً كحد اقصى لدفع غرامة الـ 5 آلاف دولار، مع إنذار اللاعب بعقوبة مضاعفة في حال تكرار ذلك السلوك.

الجدير بالذكر أن عبد الكريم حسم كان قد أوقف 3 مباريات من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في نوفمبر 2016 إثر طرده خلال مباراة قطر أمام منتخب إيران في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 ، بسبب السلوك العنيف.

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

تأجيل خليجي 24 بقطر بسبب عودة السعودية والبحرين والإمارات

أعلن ‏جاسم الشكيلي نائب رئيس اتحاد كأس الخليج العربي تأجيل انطلاق بطولة خليجي 24 المقرر إق…