فالفيردي يعلق على الحالة البدنية للفريق.. ويبعث رسالة إلى أنسو فاتي

أكد إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة،ضرورة الفوز خارج الديار، بالإضافة إلى الحديث عن الحالة البدنية للاعبين، مشيرًا إلى عدم إلقاء الذنب على الفترة التحضيرية، خلال ظهوره في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة خيتافي ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري الإسباني.

وأردف فالفيردي بالحديث عن مواجهة خيتافي وكونها بداية الانتصارات خارج ملعبهم، قائلاً: «ستكون مباراة مثل السنوات الأخيرة، أنهم أقوياء ويضغطون بقوة ولديهم خط هجومي جيد».

وعن حالة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أضاف فالفيردي، قائلاً: «لا أعرف، وأتمنى أن يعود قريبًا، ولكنها ليست إصابة خطيرة، هي استطالة فقط وننتظر عودته».

وعما ينتظره من أنسو فاتي في مسألة مشاركته مع المنتخب الإسباني في كأس العالم تحت 21 عامًا، قال: «ما يروق لي هو أن يوجد معانا أقصى وقت ممكن، وعلينا الانتظار لرؤية ما سيحدث، القرار في يد الاتحاد الإسباني».

وحول قلقه تجاه موعد المباراة، علق فالفيردي، قائلاً: «نلعب في أي وقت، والأمر لا يقلقني، وما يقلقني هو تقديم خطوة للأمام خاصة أننا لم نحقق نتائج جيدة خارج ملعبنا، وخيتافي سيجبرنا على الكثير من الأمور لأنه فريق معقد للغاية».

وعبر فالفيردي عن غضبه تجاه قضية نيمار مع برشلونة، قائلاً: «هذا لن ينتهي أبدا، ليس لدي أي شيء لأقوله، وهو أمور داخلية، وليس هناك مؤتمر صحفي للتساؤل؟».

وأما بالنسبة لقلقه حول خروج آرثر ميلو مع نيمار، أجاب فالفيردي قائلاً: «الموسم الماضي تعلم العديد من الأمور، والآن في حالة جيدة وأعتقد أنه سيستمر هكذا، ولا أظن أن هناك أمور أخرى في مسألة خروج لتناول العشاء مع صديقه».

وتطرق مدرب النادي الكتالوني للحديث عن إمكانية وجود قلق داخل الفريق لكونه يلعب خارج ملعبه، قائلاً: «لا أعتقد هذا الأمر، ولكن علينا الفوز بأسرع ما يمكن لأن ما يهمنا هو حصد النقاط، وبشكل عام لسنا في حالة جيدة ولكن علينا التركيز في الأمور التي تجعلنا نخرج بشكل جيد».

وعن حالة لويس سواريز، أضاف فالفيردي: «شارك في مباريات قليلة بعدما كان مصابًا، ولم يحصل على فرصة المشاركة في الفترة التحضيرية معنا، وحدث نفس الأمر مع ليو وديمبيلي، وحدث معه مثلما يحدث مع أغلبية الهدافين».

وفيما يتعلق بخططه لمواجهة غياب ميسي وإصابته الجديدة، علق إرنستو، قائلاً: «مثلما فعلنا من قبل، وإذا تواجد بالطبع نكون في حالة قوية، ولكن لدينا بدلاء لإدارة الموقف».

ورد فالفيردي على ملائمة الحالة البدنية للفريق الكتالوني، قائلاً: «لا أعطي أي اهتمام تجاه هذه الأمور، على عكس أشخاص آخرين يعطون له أهمية لتبرير مواقفهم، ولا أحد يفهم في مسألة الإعداد البدني، وهنا نلعب مباريات كثيرة بشكل مستمر، والفريق يوجد في حالة جيدة باستثناء الإصابات ولا ألقي اللوم على الفترة التحضيرية».

واختتم فالفيردي حديثه عن كونها أصعب انطلاقة للدوري منذ توليه مهمة تدريب البلوجرانا، قائلاً: «نعم هذا صحيح فيما يتعلق بالإصابات، الموسم الأول كان صعبًا بسبب حالة الشك، ورحيل نيمار وإصابة سواريز، والآن الأمر يعتبر صعبًا بسبب النتائج، ونرغب في احتلال المراكز الأولى، وعلى مدار الموسم هناك إخفاقات ولكن علينا التغلب عليها».

زر الذهاب إلى الأعلى