غوارديولا: كلوب مدرب كبير وليفربول سينافس على البريمييرليغ في الموسم المقبل

يعتقد بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، أن ليفربول سينافس بقوة على لقب البريمييرليج في الموسم المقبل.

وقال المدرب الإسباني في تصريحات نقلتها شبكة “ESPN”: “ليفربول كان هذا الموسم منافسا كبيرا، وسيعودون مرة أخرى في الموسم المقبل، بسبب الطريقة التي يلعبون بها، ونوعية لاعبيهم، وليس فقط في خط الهجوم”.

وأضاف: “أعتقد أن فيرجيل فان دايك ساعدهم كثيرًا على أن يكونوا أكثر تناسقًا في خط الدفاع، لديهم أيضا جودة في الهجوم، وجودة في طريقة لعبهم”.

وتابع: “يورجن كلوب مدرب كبير، ودائما ما يصنع أجواء جيدة وإيجابية في الأندية التي يتولى تدريبها”.

ويتبع كلوب فلسفة مماثلة لفلسفة جوارديولا، لكن مدرب السكاي بلوز يعتقد أن أسلوب الألماني مختلف قليلاً.

وعن ذلك قال جوارديولا: “أعتقد أن كلا الفريقين يريدان الهجوم، توتنهام أيضًا كذلك، لكني أرى أن الطريقة التي يهاجمون بها، والدفاع مختلفة بعض الشيء”.

وأردف: “الفكرة متشابهة تماما، الفريقان يريدان الفوز في المباراة بأنفسهما، دون النظر إلى ما سيحدث، أتمنى لهم كل التوفيق في نهائي دوري الأبطال”.

ويستعد ليفربول لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم 26 مايو/آيار المقبل في مدينة كييف الأوكرانية، أمام ريال مدريد الإسباني.

وعلى صعيد آخر لا يزال جوارديولا يتوقع المزيد من الظهير الأيمن كايل ووكر (27 عامًا) في المستقبل، علمًا بأنه انضم للسيتزينز في الصيف الماضي، قادمًا من توتنهام.

وقال بيب: “نحن جميعًا راضون جدا عن مستواه، لكننا تحدثنا معه مرات عديدة، لا يزال أمامه الكثير لتحسين أسلوبه، طريقة لعبه، تركيزه في المباراة، نأمل مساعدته على تحقيق ذلك في الموسم المقبل”.

زر الذهاب إلى الأعلى