هذا ما قاله فالفيردي قبل مواجهة فياريال

تحدث المدرب إرنستو فالفيردي خلال مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، قبل مباراة فريقه برشلونة أمام فياريال التي ستقام غدا على ملعب كامب نو ضمن منافسات الجولة السادسة من دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وقال فالفيردي حول المباراة بين الفريقين الأكثر تهديفا في الليجا حتى الآن: «فياريال لديه لاعبين جيدين وسريعين، وهو فريق دائما ما يصعب الأمور علينا، وأنا لا أعرف ما إذا كانت المباراة ستشهد أهدافا أم لا، ويجب أن نواصل النجاح على أرضنا ونتعلم مما حدث في المباراة الأخيرة».

وحول ما إذا كانت البداية السيئة لهذا الموسم تأتي كنتيجة للموسم الماضي، أضاف: «لا أعلم، أعتقد أن علينا التركيز على هذا الموسم، وإذا عدنا إلى ما حدث في الموسم الماضي حدث الأمر نفسه، ولكننا فعلناها مرة أخرى، وأنا لا أربط هذا الموسم بالموسم الماضي، وعلينا بالطبع أن نتحسن خارج ملعبنا».

وأجاب حول أن نهاية الموسم الماضي هددت وشككت حول استمراريته مع الفريق: «هذا هو الحال منذ البداية، نحن المدربون معرضون دائماً لذلك وهذا ليس أمرا جديدا عليّ ولا على أي أحد. والنتائج هى التي تتحكم في المكان الذي أنا فيه، وإذا لم تكن في المقدمة تتحول الأنظار إلى المدرب، وهذا ليس مدهشا، وهذا الموسم لم نبدأ بشكل جيد وعلينا العودة وتجاوز هذا الموقف بنفس طريقة الموسم الماضي الذي عانينا في بدايته وتغلبنا في النهاية على ذلك».

وتابع: «الصحافة تتحدث كثيرا وهكذا هي كرة القدم، ويمكنك الخروج من الأزمة في ثلاثة أيام، والطريقة الوحيدة لكي يكون الناس هادئين هي الفوز في مباراتين، وإذا لم يكن هناك أزمة فانتظر تصاعدها سريعا، إنه عرض كرة القدم».

وحول ما إذا حدث شيء بينه وبين راكيتيتش، رد: «كل يوم يسألونني عن اللاعبين غير الموجودين وماذا يجب أن أقول، إذن راكيتيتش ليس موجودًا لأن هناك لاعب آخر مكانه».

وواصل حول تراجع مستوى جريزمان في مباريات الفريق خارج كامب نو: «لقد لعب دور المهاجم الصريح، وعلى الجانب، والحقيقة هي أننا لم نقم بهجوم جيد خارج ملعبنا، ولكن هذا ليس بسبب جريزمان ولا أنسو فاتي ولا كارليس بيريز، فهو أمر عام، والمهاجمون يجب عليهم أن يكونوا حاسمين».

وتحدث عن كارليس ألينيا: «لم يحدث شيء مع كارليس، فهو يتدرب جيدا كما هو الحال بالنسبة لراكيتيتش وباقي الفريق».

وحول ما هو يتطلعه من عودة عثمان ديمبلي، قال: «نحن دائما ننتظر الكثير منه لأنه يستطيع فعل ذلك ونأمل أن الموهبة التي يمتلكها يظهرها على الملعب».

وواصل عن أنسو فاتي وكارليس بيريز: «كارليس بيريز سيكون مع الفريق الأول مثل أنسو فاتي وأيضا من الممكن اللعب مع فريق الشباب “ب” ولكنهم معنا».

واستمر حول وضع فريقه: «إذا هاجمنا جيدا فإن الفريق الخصم يشكل خطورة عليك بشكل أقل، وإذا رأينا الفريق الأكثر حصولا على فرص ضدنا كان بوروسيا دورتموند ولكنه لم يسجلها… والآن مبكرا الحكم، والإحصائيات تظهر مفعولها في وسط الموسم».

وأعرب: «ليس أمرا طبيعيا تعرضنا لثلاث ضربات جزاء خلال 6 مباريات، فهذا ليس من الطبيعي بالنسبة لنا أيضا أن يحرزوا 4 أهداف على ملعبنا، ولكن حسنا، الإحصائيات تكون كما تكون…».

وعن جونيور فيربو، قال: «يجب أن يكون في وضع يسمح له بالوجود في دوري الدرجة الأولى ويجب أن يكون مستعدا للمشاركة». واختتم بالرد على سؤال هل يقلقه أن ريال مدريد يتفوق عليه بفارق 4 نقاط: «ما يشغلني فقط هو فريقي، وريال مدريد فريق كبير وخصم قوي دائما لنا وسيكون في أعلى التصنيف كالعادة».

زر الذهاب إلى الأعلى