نجوم ريال مدريد السابقين يكشفون رأيهم بخصوص إمكانية رحيل زيدان

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

لا يوجد خلاف على أن ريال مدريد يعاني من مشكلة في خط وسط الملعب، الأمر الذي كشفت عنه المباريات السابقة بداية من انطلاقة منافسات الدوري الإسباني وبعدها دوري أبطال أوروبا، وربما ترجع المشكلة إلى تفريط المرينجي في نجومه سواء بالرحيل النهائي مثل ماركوس يورنتي أو على سبيل الإعارة مثل داني سيبايوس.

وفي الأسطر القادمة سنعرض لكم أبرز آراء لاعبي الفريق الأبيض السابقين حول مستوى ريال مدريد، ومشكلة منتصف الملعب.

سنبدأ بتصريحات مياتوفيتش، عن ضرورة التعاقد مع بول بوجبا، قائلاً: «ليس لدي يقين أن وصول بوجبا كان سيحل مشاكل الفريق، خاصة أن مسيرة اللاعب دائمًا ليست حيوية عندما تأتي إلى ناد كبير مثل ريال مدريد، ولكن الخطأ الأكبر يتمثل في ترك لاعبين مثل سيبايوس وكوفاسيتش وماركوس يورنتي، لاسيما في حالة عدم ثقتك بالقدرة على تدعيم خط وسط الملعب».

وحول رحيل كيلور نافاس وبقاء كورتوا، أضاف مياتوفيتش، قائلاً: «كورتوا حارس كبير، وأتفهم صفقته على الرغم من تألق نافاس في ثلاثية دوري الأبطال، ولكن نافاس لديه عمره وهذا منطقي أن يبحث النادي عن حارس شاب وواعد ولديه القدرة على المنافسة معه، وأعتقد أن كيلور كان عليه البقاء لمساعدة كورتوا على النمو بجانبه».

وعن عودة هازارد من الإصابة، علق مياتوفيتش، قائلاً: «الشك في هازارد يعتبر أمرًا جنونيًا، ولا يمكنك أن تحكم على لاعب كبير من مباراة في تشامبيونزليج خاصة أنه عائد مع إصابة عضلية وفي ظل عدم اكتمال لياقته البدنية لن يمكننا رؤيته كما اعتدنا عليه في تشيلسي».

وتابع: «علينا منحه بعض الوقت وقريبًا ستتحول هذه الانتقادات إلى مدح، ولا يوجد شك حوله وبالطبع سيحرز الفارق في الفريق».

وحول موقف بيل ورودريجيز، أضاف مياتوفيشتش، قائلاً: «ما يخص بيل ورودريجيز يثبت عدم وجود مشروع رياضي ناضج ولا خطة محددة، ولا يمكن عدم الاعتماد على لاعبين مثل هؤلاء خاصة أنهم في النهاية ظلوا في الفريق وشاركوا بشكل أساسي، وهذا يظهر أنك لم تكن تعرف المسار الذي تريده، لم يكن هناك خطة، ولا يمكن أن يركض خاميس في مركز ليس مركزه».

واختتم مياتوفيتش حديثه عن قدرة زيدان على حل الموقف، قائلاً: «زيدان امتلك ما يجب امتلاكه عند عودة المدربين ولكن في النهاية لم يكن هناك تغييرات، ويشارك اللاعبون الذين يلعبون باستمرار، وتغيير المدرب لن يحل المشكلة، وفي نفس الأمر لا يمكن إلقاء اللوم عليه، وطلب بوجبا كراهن كبير على مشروع ولم يأتِ، وهذا غير فكرته حتى ظهر وكأنه لا يمتلك أي خطة، ولكن أنا مدريدي وأتمنى أن أكون مخطئًا ونفوز بجميع الألقاب في اللعبة».

ومن جهة أخرى، أردفألفارو بينيتو، نجم ريال مدريد السابق عن احتياج النادي الملكي للتعاقد مع بوجبا، قائلاً: «ليس باللاعب المفضل لدي وهي صفقة مبالغ فيها، ولم أتفهم سبب رحيل يورنتي على الرغم من وجود كاسيميرو فقط كبديل، خاصة أن مدريد يلعب بـ 3 لاعبين في منتصف الملعب».

وحول رحيل كيلور نافاس وبقاء كورتوا: «أعلم أن راهن المستقبل كان على كورتوا، وهذه صفقة رائعة لسعرها وجودتها في سوق الانتقالات».

وفيما يتعلق بصفقة هازارد، أشار بينيتو، قائلاً: «هازارد لاعب رائع ولكن إذا راجعت أرقامه طوال مسيرته، أكثر ما حصل عليه كان مع ليل مسجلا 22 هدفا ومع تشيلسي 21 هدفًا، ومن المؤكد أنه سيحدث إزعاجًا للخصم، حتى يكون قائدا للفريق، وعليه أن يعطي قفزة لتحقيق هذا الأمر، خاصة أن قيادة فريق مثل ريال مدريد يعتبر أمرًا صعبًا».

وأما بالنسبة لموقف بيل ورودريجيز، أجاب لاعب النادي الملكي السابق، قائلاً: «بالنسبة لي رائعين، وإذا استمروا على هذا المستوى لن يتواجد أي خلاف عليهما لأنهما من أفضل اللاعبين، وفي النهاية الملعب هو من يحكم، وبيل يتواجد منذ سنوات عديدة وأظهر أداء كبيرًا، لديه إخفاقات وأمور جيدة، وإذا حل هذه المشكلات سيكون واحدًا من أفضل لاعبي العالم، بالطبع مع خاميس أيضًا، لاسيما أنه من أروع لاعبي القدم اليسرى، وجميعنا نعرف ما يعانيه اللاعب عندما يبتعد عن المشاركة، وعاد هذا الموسم وإذا استمر على هذا المستوى عليه أن يستمر في المشاركة».

واختتم مياتوفيتش حديثه عن قدرة زيدان على حل الموقف أم ضرورة تغييره، قائلاً: «تغير مدرب يبدو لي أمرًا جنونيًا، لأننا نتحدث عن مدرب فاز بـ 3 دوري أبطال وعلينا التحلي بالصبر معه ونتركه يصحح ما يراه في ظل وجود وقت، لأن الموسم بدأ للتو، ومازال الوقت مبكرًا للخروج باستنتاجات».

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

برشلونة يستشهد باستفتاء 2017 لتعزيز موقفه في رفض تأجيل الكلاسيكو

ينتظر نادي برشلونة الإسباني، تطور الأحداث خلال الأيام القليلة القادمة، بخصوص الجدل المثار …