بسبب صلاح.. كلوب ينتقد رابطة النقاد الرياضيين

انتقد يورجن كلوب، مدرب ليفربول، رابطة النقاد الرياضيين الإنجليزية، التي اضطرت نجم الفريق، محمد صلاح، للمغادرة مساء أمس الخميس إلى لندن، لتسلم جائزة أفضل لاعب في الموسم.

وخلال المؤتمر الصحفي، السابق لمواجهة برايتون، الأحد المقبل، في الجولة الأخيرة من البريميرليج، قال كلوب، في تصريحات نقلتها صحيفة “ميرور” البريطانية: “أعتقد أن صلاح يستحق كل الجوائز التي حصل عليها، لست في مزاج للإشادة بأحد.. في الأشهر القليلة الماضية، كل ما قام به كان رائعا، لكن كل التركيز منصب على لقاء الأحد”.

وتابع: “لقد أحضروا الشاب إلى لندن للاحتفال، لكننا لسنا جاهزين لذلك، كان يتوجّب على الصحفيين القدوم إلى هنا.. الموسم انتهى لمعظم فرق الدوري، الأمر سيكون لطيفا بالنسبة لهذه الفرق، لكن بالنسبة لنا فإنه وقت العمل”.

وأردف: “نحتاج لأن نكون مركّزين تماما، لقد أقمنا حفل الجوائز، والجميع تمنى لي التوفيق في نهائي دوري الأبطال، لكن قليلين هم من تمنّوا لي التوفيق يوم الأحد.. هذا هو التحدّي المقبل، التحدّي الوحيد، هناك العديد من اللحظات التي نستحق فيها الإشادة، لكن تركيزنا منصب على لقاء برايتون.. أمور عديدة واردة الحدوث، لكنّنا نريد التأهّل إلى دوري الأبطال”.

واستطرد عن صلاح: “لم يكن الأمر مثاليا، كنت سأفضّل عودته إلى المنزل بعد العمل، والراحة على أريكته، كما فعلنا جميعا.. من الجيد الحصول على الجوائز، لكنك تريد دائمًا أن تكون متواجدًا برفقة زملائك، إنه هادئ جدًا فيما يتعلّق بتلبية المطالب والأسئلة”.

وحول اختياره لمدرب الموسم، في الدوري الإنجليزي، أجاب: “جوسيب جوارديولا، كان مثيرا للإعجاب، يا له من موسم، كرة قدم لا تصدّق، ديفيد فاجنر وكريس هويتون قريبان، شون دايك قام بعمل رائع، رافا (بينيتيز) في نيوكاسل أيضا”.

وأيّد كلوب الدعوات لاختيار لاعبه الشاب، ترينت ألكسندر-أرنولد، للانضمام للمنتخب الإنجليزي في نهائيات كأس العالم.

وقال: “أنا معجب به بالتأكيد، ولهذا السبب لعب مؤخرًا، وقدم أداءً قويًا، نضج بسرعة في العام الأخير، كان بحاجة للتحسّن بدنيًا وهو ما فعله، إذا كان جاريث (ساوثجيت) يحتاج لاعبا جيدا، فإنه سيكون كذلك، ليس الأمر بيدي، لكنه جاهز”.

وشدّ كلوب من أزر مدافعه الإنجليزي، جو جوميز، الذي سيغيب عن نهائيات كأس العالم، بسبب الإصابة.

وقال: “لقد خاطر بنفسه في مباراة ستوك سيتي، لم تكن مباراته الأفضل، ولاحقا حصلنا على تفسير لذلك، تعرّض لإصابة لكنّه واصل اللعب، لم يكن القرار الأذكى، لكنّه قرار شجاع، والآن انتهى موسمه، وهو أمر صعب بالنسبة له، ولنا أيضا”.

زر الذهاب إلى الأعلى