أربع عوامل ترجح كفة يوفنتوس على ميلان

ساعات قليلة وتنطلق مواجهة يوفنتوس وميلان، في إطار المباراة النهائية لبطولة كأس إيطاليا، والمنتظر إقامتها على ملعب الأولمبيكو.

ويسعى يوفنتوس، إلى الفوز بلقب كأس إيطاليا، للمرة الرابعة على التوالي، ليستمر في سلسلة الأرقام القياسية، كأول فريق يحقق هذا الإنجاز.

أبرز العوامل التي قد تُرجح كفة يوفنتوس في المباراة، عبر التقرير التالي:

توهج دوجلاس كوستا

من المتوقع أن يكون البرازيلي دوجلاس كوستا، ضمن العوامل التي سترجح كفة يوفنتوس، في المباراة النهائية.

ونجح كوستا، في قيادة فريقه إلى الفوز في المباراة الماضية أمام بولونيا بالدوري، بعدما قدم مستويات رائعة، وتمكن من صناعة هدفين، ليفوز فريقه بثلاثية، ويقطع خطوة كبيرة نحو اللقب.

تألق كوستا سيدفع المدير الفني لليوفي، ماسيميليانو أليجري، للدفع به كلاعب أساسي في المباراة المقبلة، خاصة بعد الدور الذي لعبه أمام بولونيا.

ثنائية ديبالا وهيجواين

يعول نادي يوفنتوس، على الثنائي الأرجنتيني باولو ديبالا وجونزالو هيجواين، خاصة وأن اللاعبين يعيشان فترة رائعة، خلال الموسم الحالي.

وتمكن الثنائي ديبالا وهيجواين، سويًا من تسجيل معظم أهداف يوفنتوس خلال الموسم الجاري، سواء في الدوري الإيطالي أو كأس إيطاليا، ونجح ديبالا، في تسجيل 23 هدفًا، فيما نجح هيجواين، في تسجيل 18 هدفا.

خبرة اللاعبين

الخبرة ستلعب دورًا مهمًا في حسم لقب كأس إيطاليا، بين ميلان ويوفنتوس، فاليوفي لديه خبرة كبيرة في النهائيات، خاصة وأنه خاض 3 نهائيات متتالية في كأس إيطاليا، لم يخسر في أي منها، كما لعب 3 مرات على لقب كأس السوبر، في المواسم الـ 3 الماضية، توج باللقب مرة واحدة بينما خسر مرتين، من بينها أمام ميلان في عام 2016.

في المقابل، فإن ميلان، يمتلك عدد كبير من اللاعبين، الذين سيخوضون أول مباراة نهائية لهم مع الفريق.

الثنائية للمرة الرابعة تواليًا

عقب موسم صعب على نادي وجماهير يوفنتوس، بعد منافسة شرسة مع نابولي، اقترب يوفنتوس من حسم لقب الدوري الإيطالي، بعدما تخطى بولونيا بثلاثية، وسقط نابولي في فخ التعادل أمام تورينو.

ويدخل يوفنتوس، نهائي اليوم، بهدوء متوقع، وبالتأكيد سيدفع شبه حسم لقب الكالتشيو، لاعبي السيدة العجوز، للتتويج بلقب الكأس، من أجل التتويج بالثنائية المحلية، للمرة الرابعة على التوالي، في إنجاز لم يتحقق من قبل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى