منتخب مصر يتوج ببطولة العالم لناشئي كرة اليد

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

حقق لاعبو مصر لكرة اليد إنجازا تاريخيا بعد أن توجوا بلقب بطولة كأس العالم للناشئين دون 19 عاما التي تحتضنها مقدونيا الشمالية بالفوز في النهائي الأحد على ألمانيا بنتيجة «32-28».

كانت بداية المباراة متكافئة بين الفريقين، حتى بدأ شباب مصر يبسطوا هيمنتهم على الأمور رويدا رويدا ليصل الفارق بينهما لستة أهداف، حتى انتهت الـ30 دقيقة الأولى بنتيجة «19-13».

وفي الشوط الثاني، بدأ لاعبو ألمانيا في تقليص هذا الفارق ليصل لأربعة أهداف، وبدأت الأمور تسير في اتجاههم، إلا أن تألق الحارس عبد الرحمن حميد الذي تصدى لأكثر من كرة أبقى تفوق المصريين على مدار النصف الثاني.

ومع دخول اللقاء في الدقائق الخمس الأخيرة، استمر الفارق بين المنتخبين 4 أهداف، حتى جاءت صافرة النهاية لتعلن عن نهاية المباراة بنتيجة «32-28».

وبهذا الانتصار التاريخي، يواصل هذا الجيل من اللاعبين كتابة أسمائهم في تاريخ البطولة ومعانقة الذهب للمرة الأولى في مسيرته بهذه البطولة.

كما أن منتخب مصر أصبح أول فريق غير أوروبي يقف على منصات التتويج منذ بداية البطولة في 2005 بقطر.

وكان أفضل إنجاز حققته مصر هو الحصول على المركز الخامس مرتين في 2007 بالبحرين و2011 في الأرجنتين.

على الجانب الآخر، توجت ألمانيا بالميدالية الفضية للمرة الأولى في تاريخها، بعد أن حصدت المركز الثالث في نسخة 2013 بالمجر.

وتأهلت مصر للمباراة النهائية عقب اكتساح البرتغال في نصف النهائي بنتيجة «41-36»، فيما صعدت ألمانيا على حساب الدنمارك «31-23».

أما المركز الثالث فذهب للدنمارك، صاحبة الرقم القياسي في الفوز باللقب «3 مرات»، بالفوز على البرتغال «35-27»، لتتوج بالميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخها بعد النسخة الماضية قبل عامين في جورجيا.

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

البدري يتعهد بإعادة بالفراعنة للأمجاد والبطولات

أكد حسام البدري المدرب الجديد لمنتخب مصر، أنه يتطلع لتحقيق الإنجازات مع “الفراعنة…