الاتحاد الإسباني يجري تعديلات جذرية على لوائح الإيقاف في الموسم الجديد

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

أقرت لجنة المفوضين في الاتحاد الإسباني لكرة القدم عددًا من التعديلات على اللائحة العامة للاتحاد، بما في ذلك عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة بعد تراكم 5 بطاقات صفراء في الجولة الأخيرة من البطولة لن تكون سارية المفعول في الموسم الذي يليها.

وعلى وجه التحديد، تشير النقطة 4 من المادة 122 الخاصة بتراكم العقوبات في المباريات المختلفة، إلى أن: «قاعدة الإيقاف لمباراة واحدة لن تطبق في الحالات التي يكون فيها حصوله على بطاقة خامسة في آخر مباراة لفريقه في المنافسة المعنية».

بالإضافة إلى ذلك، تم إقرار أن يصل اللاعبون بدون أي بطاقات متراكمة إلى مرحلة نصف النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا، وهو ما يعني أنه لن يغيب أي لاعب من أي فريق يصل إلى المباراة النهائية بسبب تراكم البطاقات الصفراء في مباريات مختلفة.

وبالتالي، فإن النقطة 1 من المادة 112 المذكورة أعلاه، والتي تشمل الإيقاف لمباراة واحدة حال تراكم 5 بطاقات صفراء في بطولات الدوري الوطنية، وكأس ملك إسبانيا، وكأس الملكة، وكأس الاتحاد الإسباني، أو الصعود إلى الدرجة الثانية، والدرجة الثانية ب، والدرجة الثالثة، وبطولات الشباب، سيتم تطبيقها حتى مرحلة الدور ربع النهائي، وسيتم الآن إلغاء بطاقات بنهاية الدور ربع النهائي، ومع بدء منحنى جديد للجميع بداية من الدور نصف النهائي.

وما سبق يعني تطبيق لائحة الإيقاف لمباراة واحدة بعد الحصول على 5 بطاقات متفرقة خلال الموسم في الدوري الإسباني، لكن في حالة حصل اللاعب على 4 بطاقات صفراء، وحصل على البطاقة الصفراء الخامسة في آخر مباراة من الموسم، لا ينتقل الإيقاف إلى الموسم التالي، وأيضًا إلغاء البطاقات في المباريات للفريق الذي يصل إلى نصف النهائي في البطولات التي تشهد هذا النظام.

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

موعد الكلاسيكو يثير غضب المدريديين

كشفت صحيفة “آس” الاسبانية المقربة من ريال مدريد أن هناك حالة من الغضب تضرب الن…