سقوط مفاجئ للمان يونايتد أمام برايتون

أهدر مانشستر يونايتد فرصة حسم الصراع على المركز الثاني، بخسارته أمام مضيفه برايتون 0-1 مساء الجمعة، في افتتاح الجولة الـ 37 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأحرز باسكال جروس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 57 , وتجمد رصيد مانشستر يونايتد بهذه الخسارة عند 77 نقطة، متقدّما بفارق 5 نقاط عن صاحب المركز الثالث ليفربول،علما بأنه يتبقّى لكل منهما مباراتين، أما برايتون فتقدّم إلى المركز الحادي عشر برصيد 40 نقطة، ليتأكد استمراره في البريمييرليج بالموسم المقبل.

وشهدت تشكيلة مانشستر يونايتد مشاركة المدافع الأرجنتيني ماركوس روخو أساسيا، وتواجد مروان فيلايني في خط الوسط على حساب أندير هيريرا، وحجز ماركوس راشفورد وأنتوني مارسيال موقعيهما في التشكيلة بسبب إصابة روميلو لوكاكو وغياب أليكسيس سانشيز.

أما تشكيلة برايتون، فشهدت عودة دافي بروبر من الإيقاف، فيما شارك باسكال جروس في الخط الأمامي لمساندة رأس الحربة المخضرم جلين موراي.

واقترب مانشستر يونايتد من التسجيل مبكّرا في الدقيقة الثالثة بعد ركلة حرة نفذها راشفورد قابلها فيلايني لكن الحكم رفع راية التسلل، وافتقدت تسديدة لاعب برايتون دايل ستيفنز للقوة في الدقيقة السابعة، وتلقّى خوسيه إيزيكويردو كرة من جروس ليسدد في مكان وقوف حارس يونايتد، دافيد دي خيا في الدقيقة 13، وعاد الحارس الإسباني لينقذ ببراعة محاولة رائعة من موراي في الدقيقة 19.

واستمر برايتون في مجاراة يونايتد، وكان الأفضل في أغلب فترات الشوط الأول، ووصل دي خيا إلى الكرة قبل جروس الذي كان قد تبادلها مع أنتوني نوكارت في الدقيقة 35، لينتهي الشوط بتعادل سلبي.

تواصلت أفضلية صاحب الأرض في الشوط الثاني، وتمكّن من افتتاح التسجيل في الدقيقة 57، بعدما شق إيزيكويردو طريقه من الناحية اليسرى ليرفع كرة أمام المرمى قابها جروس برأسه وأبعدها روخو لكن الحكم احتسبها هدفا بمساعدة تقنية مراقبة خط المرمى.

ومع مرور الوقت أجرى مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو تبديلين بإخراج دارميان وفيلايني وإشراك لوك شو وجيسي لينجارد، وكاد الفريق الضيف أن يحرز هدف التعادل في الدقيقة 72، لكن الحارس ماثيو رايان أبعد تسديدة راشفورد باقتدار.

وأجرى مورينيو تبديله الأخير بإشراك سكوت ماكتوميناي مكان المدافع روخو، دون أن يتبدّل الحال، وجاءت أفضل فرصه في الدقيقة 87، عندما تبادل راشفورد الكرة مع البديل لينجارد الذي فشل في استغلالها على مقربة من المرمى.

زر الذهاب إلى الأعلى