لاعبو غانا يتقاضون مكافآت ضخمة رغم الاقصاء من الكان

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

حصل نجوم منتخب غانا لكرة القدم على مكافأة بلغت 50 ألف دولار لكل لاعب بعد مشاركتهم في كأس الأمم الإفريقية 2019 التي انتهت مؤخرًا في مصر.

وكان المنتخب الغاني قد خرج من تونس في دور الـ 16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية، بعد فوز نسور قرطاج بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 بعدما انتهى الشوط الأصلي والإضافي بهدف لمثله.

كان وزير الشباب والرياضة إسحاق كوامي أسياما، قد أعلن عن ذلك في إطلاع البرلمان أمس على نفقات مشاركة الفريق في البطولة.

وقال أحد نواب البرلمان الغاني: إن تكلفة إقامة اللاعبين البالغ عددهم 23، بلغت 187 ألف دولار، فيما تم دفع إجمالي 965 دولارًا بما يتضمن المكافآت.

على الرغم من أن «النجوم السوداء» خرجوا من دور الـ 16 إلا أن كل لاعب حصل على أجر جيد، فنجوم السنغال الذين حصدوا الميدالية الفضية تقاضى كل لاعب 51 ألف دولار.

ووزعت كالآتي للوصول للنهائي حصل كل لاعب سنغالي على مكافأة قدرها 17 ألف دولار، كما أعرب الرئيس ماكي سال عن تقدير الأمة للفريق بتبرع بـ 34 ألف دولار لكل لاعب.

وأحدث الإفصاح عن التفاصيل المالية التي حصل عليها نجوم غانا جدلًا كبيرًا فقبل البطولة قيل إنها ستكون فقط 10 آلاف دولار، جدير بالذكر أن منتخب غانا فاز في مباراة واحد من أصل 4 وتم سؤال لماذا حصل كل لاعب على حوالي 42 ألف دولار للفوز بمباراة واحدة فقط.

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

محرز يكشف سبب عدم مصافحته لرئيس وزراء مصر

حينما توج المنتخب الجزائري بكأس أمم إفريقيا 2019 على الأراضي المصرية، أثار نجم محاربي الصح…