حكم ريمونتادا برشلونة ضد باريس سانجرمان يكشف اسوء خطأ ارتكبه

في موسم 2016 – 2017 استضاف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي غريمه الإسباني برشلونة لخوض مباراة ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، واستطاع بطل فرنسا تحقيق مفاجأة كبيرة وفاز برباعية نظيفة، وهو ما أحدث ضجة كبيرة بداخل الأوساط الكروية الإسبانية.

ولكي يتأهل بطل إسبانيا إلى ربع نهائي ذات الأذنين فكان يتوجب عليه الفوز بخماسية نظيفة، وفي مباراة العودة حدثت مفاجأة مدوية متمثلة في انتصار برشلونة بستة أهداف لهدف، واحتسب الألماني دينيز أيتيكين، حكم المباراة، ركلتين جزاء لصالح صاحب الضيافة، فضلًا عن ارتكابه لعدة أخطاء تحكيمية.

وبعد انتهاء المباراة وتأهل «البلوجرانا» بشكلٍ رسمي إلى ربع نهائي «التشامبيونزليج»؛ قدمت إدارة باريس سان جيرمان شكوى في حق الحكم الألماني، مشيرة إلى أنه وقف بجانب برشلونة على حساب فريقها، ولم يجد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» خيارًا سوى إيقاف الحكم لما تبقى من الموسم.

وأجرى دينيز مقابلة مع صحيفة «بيلد» الألمانية تحدث فيها عن تلك المباراة وعن أسوأ خطأ تحكيمي ارتكبه، فقال: «أحيانًا عندما تتوقف لتحليل أي مباراة بعناية، فتعتاد على ملاحظة عدة أمور ومواقف حالفك الحظ فيها بأنك لم تتعرض للضرر نظير قراراتك التحكيمية».

وأما بالنسبة إلى أكثر خطأ تحكيمي ارتكبه خلال مسيرته، فقال: «أتذكر أنني لم أشاهد ركلة جزاء على ماركو رويس عندما كان يلعب في مونشنجلادباخ، وبالتالي خسر فريقه المباراة، وظل هذا الموقف يطاردني لفترة طويلة، كانت هناك تغطية إعلامية كبيرة لتلك المباراة وظل جمهور مونشنجلادباخ يلومني على هذا الأمر لفترة طويلة، ولكن تعلمت الكثير من هذا الأمر».

زر الذهاب إلى الأعلى