السيتي والبايرن وليفربول في مقدمة أفضل النوادي ومركز متأخر لريال مدريد

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

استطاع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الموسم الماضي التتويج بثلاثية الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الرابطة الإنجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزي، بينما تُوج فريق بايرن ميونيخ الألماني بثنائية الدوري وكأس ألمانيا.

وعلى الرغم من المنافسة الشرسة التي جمعت ليفربول الإنجليزي بمانشستر سيتي على المستوى المحلي، إلا أن الأخير فاز بالبطولة، ولهذا كان من العدل أن يُتوج الألماني يورجن كلوب ورفاقه بأحد البطولات نظرًا للأداء الرائع الذي قدموه طيلة الموسم.

وفي أداء ملحمي من لاعبي ليفربول، استطاعوا اقصاء الفريق «البافاري» وبورتو البرتغالي وبرشلونة الإسباني من الأدوار الإقصائية وصولًا إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا والفوز أيضًا على توتنهام هوتسبير الإنجليزي ورفع الكأس الغالية.

اقرأ أيضًا: ريال مدريد يحدد فترة غياب إبراهيم دياز
ويبدو أن الأداء الملحمي والبطولي للفرق الثلاثة المشار إليها قادها إلى اعتلاء صدارة المراكز الثلاثة الأولى كأفضل الفرق على مستوى العالم في أحد التقارير الصادرة عن موقع «فايف ثيرتي إيت»، والذي يعتمد في تصنيفه على عدد الأهداف الذي يسجلها الفريق المشار إليه ضد آخر بملعب محايد وأيضًا عدد الأهداف التي تسكن شباكه.

وفي حالة الفوز فتُحسب للفريق المنتصر 3 نقاط، والتعادل يُحسب بنقطة واحدة، بينما الهزيمة لا تُحسب بشيء.

وجاءت الفرق الثلاثة مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ وليفربول في أول 3 مراكز على الترتيب، بعد حصولهم على أعلى نقاط ونسبة مئوية.

بينما جاء برشلونة الإسباني في المركز الرابع، يليه تشيلسي الإنجليزي في المركز الخامس، وباريس سان جيرمان الفرنسي في المركز السادس، واحتل ريال مدريد الإسباني المركز السابع، يليه غريمه أتلتيكو مدريد، بينما جاء أولمبياكوس اليوناني في المركز التاسع وأياكس أمستردام في المركز العاشر

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

فرانكفورت يحقق فوزا قاتلا على هوفنهايم في الدوري الألماني

حسم إينتراخت فرانكفورت، سابع الموسم الماضي، مواجهته مع ضيفه هوفنهايم 1-0 بهدف سجله بعد 36 …