حسن شحاتة الأقرب لتدريب المنتخب المصري

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

يواصل ثروت سويلم، القائم بأعمال رئيس اتحاد الكرة، مشاوراته للتعاقد مع مدرب يقود المنتخب الأول بعد رحيل المكسيكي خافيير أغيري بعد الفشل في أمم أفريقيا.

وفشل أغيري (60 سنة)، مع المنتخب المصري في كأس أمم أفريقيا 2019، حيث ودع الفراعنة البطولة من دور الثمن عقب الخسارة أمام جنوب أفريقيا (0-1)؛ الأمر الذي جعل اتحاد الكرة بقيادة هاني أبو ريدة يتقدم باستقالته.

وتوجد عدة أسماء على طاولة اتحاد الكرة من أجل التعاقد معها، جميع هذه الأسماء “مصرية” والهدف واحد، وهو إعادة الانضباط لصفوف المنتخب المصري بحسب مصدر في اتحاد الكرة.

يُعد حسن شحاتة أبرز الأسماء المرشحة لقيادة المنتخب خلال الفترة الحالية، حيث أن صاحب الـ 62 عامًا يحظى بقبول لدى المسؤولين وهو ما قد يزيد من فرص تواجده على رأس القائمة التقنية للمنتخب المصري في الفترة المقبلة.

وتولى شحاتة تدريب المنتخب المصري الأول في الفترة من عام 2004 وحتى عام 2011، قاد فيها الفراعنة للفوز بثلاث بطولات أمم إفريقيا في أعوام 2006، 2008، 2010.

وسبق لحسن شحاتة أن قاد منتخب مصر للشباب تحت 20 عامًا في الفترة من 2001 وحتى 2003.

وإلى جانب شحاتة هناك أيضا حسام حسن وحسام البدري، حيث يرى المسؤولون أن الثنائي قادر على إعادة الانضباط إلى معسكر المنتخب وهو الأمر الذي غاب عنه خلال الفترة الماضية.

ويبدو أن المرحلة المقبلة قد تشهد إسناد دور لعصام الحضري، الحارس الأسطوري للمنتخب المصري، والذي قد يتولى مهمة تدريب حراس المرمى.

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

الاتحاد المصري يضع الأهلي في مأزق كبير

وضعت اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، إدارة نادي الأهلي في مأزق كبير بعد إ…