لهذا السبب قرر الـ”كاف” الوقوف دقيقة صمت في مباريات كأس أمم إفريقيا 2019

قبل انطلاق منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا 2019، والتي تقام في مصر، وقفت المنتخبات دقيقة حداد قبل انطلاق صافرة البداية.

وتقام الآن مباريات منتخبات بوروندي وغينيا، ونيجيريا ومدعشقر، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الثانية.

وكانت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية أعلنت أن كل مباريات الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات التي تنطلق اليوم الأحد، ستشهد الوقوف دقيقة حداد على روح بيير نداي مولامبا أسطورة الكونغو الديمقراطية.

وتوفى أسطورة الكونغو الديمقراطية، في 26 يناير الماضي بمدينة جوهانسبرج بجنوب إفريقيا.

ويعد مولامبا هو صاحب الرقم القياسي في عدد الأهداف بنسخة واحدة من بطولة كأس الأمم الإفريقية بتسجيله 9 أهداف في نسخة 1974 التي أقيمت بمصر مع منتخب بلاده الذي كان يدعى وقتها زائير وقاده للتتويج باللقب.

وتنطلق مباريات الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات عندما يلتقي نيجيريا مع مدغشقر، وبوروندي مع غينيا في المجموعة الثانية، ومصر مع أوغندا والكونغو الديمقراطية مع زيمبابوي في المجموعة الأولى.

وسبق للمنتخب المصري الأول لكرة القدم وأن حسم تأهله للدور التالي من البطولة عن المجموعة الأولى، مثل نظيره النيجيري عن المجموعة الثانية بعدما وصل المنتخبان إلى 6 نقاط من فوزين في الجولتين الأولى والثانية.

ففاز المنتخب المصري على منتخب زيمبابوي بهدف دون رد في الجولة الأولى، وفاز على الكونغو الديمقراطية بهدفين نظيفين في الجولة الثانية.

أما منتخب النسور النيجيرية ففاز في الجولة الأولى على بوروندي بهدف نظيف، وعلى غينيا في الجولة الثانية بنفس النتيجة.

زر الذهاب إلى الأعلى