ديسابر قبل مواجهة مصر: هدفنا التأهل على رأس المجموعة

عقد الفرنسي سيباستيان ديسابر المدير الفني لمنتخب أوغندا، مؤتمرًا صحفيًا للحديث عن المباراة التي ستجمع «طيور الكركي» أمام منتخب مصر، لحساب الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى في بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، والتي تستضيفها جمهورية مصر العربية، في الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل.

منتخب أوغندا يبحث عن ضمان التأهل إلى الدور الثاني من البطولة، حيث تمكن من تحقيق 4 نقاط في أول مباراتين بالمجموعة، بالفوز أمام الكونغو الديمقراطية، ثم التعادل أمام منتخب زيمبابوي.

فيما تمكن منتخب مصر من حجز مقعده في دور الستة عشر، بعد حصوله على 6 نقاط في أول جولتين، بالفوز أمام زيمبابوي والكونغو الديمقراطية على الترتيب.

وقال ديسابر في افتتاح المؤتمر الصحفي: «مباراة مصر ستكون في غاية الصعوبة بالنسبة لنا، لكنها فرصة جيدة لإثبات قدرات لاعبي أوغندا، والتأكيد على المستوى المبهر الذي ظهر عليه الفريق منذ بداية البطولة».

وأضاف: «رغم صعوبة المباراة، إلا أننا نخوضها من أجل الفوز، وحصد النقاط الثلاث واعتلاء صدارة المجموعة الأولى، بالتأكيد منتخب مصر أفضل كثيرًا من زيمبابوي والكونغو الديمقراطية، ومن الطبيعي أن يحققوا الفوز في أول جولتين، خاصة مع تأهلهم إلى كأس العالم الأخيرة بروسيا».

وتابع المدرب الفرنسي: «في المقابل لاعبو أوغندا يمتازون بروح عالية، وحماس كبير، والجماهير بالطبع ستكون إلى جانب المنتخب المصري، لكن ذلك لن يمنع أن يبذل لاعبو فريقي أقصى جهد من أجل الفوز وتحقيق المفاجأة».

وأشار المدير الفني لمنتخب أوغندا إلى أن الأخطاء ممنوعة في مباراة الغد، ويجب التركيز على المباراة دون النظر لمواجهات أخرى، وأن «طيور الكركي» يمكنهم الذهاب بعيدًا في البطولة، بشرط التركيز التام، وعدم ارتكاب الأخطاء أمام منتخب مصر.

وأكد ديسابر على معرفته التامة بأصحاب الأرض، حيث قال: «لست قلقا من منتخب مصر، هناك فارق بين مباراتي زيمبابوي والكونغو ومباراة الغد، ومباراة مصر أمام الكونغو كانت بمثابة كتاب مفتوح وكل شيء وضح بالنسبة لنا، ولاعبو أوغندا لديهم الحافز الكبير لتحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة كاملة».

وشدد مدرب منتخب أوغندا إلى أن المباراة الأولى لفريقه أمام الكونغو كانت مختلفة تماما عن اللقاء الثاني أمام زيمبابوي، وأن لاعبي أوغندا سيقدمون أفضل أداء لديهم أمام المنتخب المصري.

وأكمل: «الفريق يتحسن منذ سنوات ويتطور بشدة، ونعلم جيدا أن مصر فريق قوي وأفضل من أوغندا ولكن من الممكن الفوز عليه وتحقيق المفاجأة أمام الجماهير الكبيرة».

واختتم ديسابر تصريحاته قائلًا: «يجب أن نستحوذ على الكرة بنسبة تتراوح بين 45 و50%، ونحتاج للفوز على مصر من أجل التأهل على قمة المجموعة، صحيح أن منتخب مصر فاز في أول مباراتين، ويمتلك دعمًا جماهيريًا كبيرًا، وهو أمر جيد، لأنني أرغب في الاستمتاع بالأجواء داخل الملعب، لكنني لست قلقًا من المواجهة، ولا أخشى الحضور الجماهيري».

زر الذهاب إلى الأعلى