مزاعم بأن صفقة انتقال جواو فيليكس لأتلتيكو “غسيل أموال”

تأجل توقيع البرتغالي جواو فيليكس على عقود انتقاله من نادي بنفيكا البرتغالي إلى نادي أتليتكو مدريد، بسبب الإجراءات التي يتعين على بنفيكا تنفيذها للتداول في البورصة، وبداية السنة المالية في الأول من يوليو.

وفي الوقت نفسه، هناك تكهنات بشأن المبلغ الذي دفعه أتلتيكو مدريد مقابل لاعب يبلغ من العمر 19 عامًا فقط، حيث تشتبه آنا جوميز من الحزب الاشتراكي البرتغالي، وعضوة البرلمان الأوروبي، في أن الصفقة يمكن أن تكون جزءًا من مناورة لغسيل الأموال.

وردت جوميز على تغريدة عبر موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي، لصحفي في مجلة «سابادو»، تساءل خلالها: «كيف يمكن بيع لاعب كرة قدم، جاء من الدرجة الثالثة، مقابل 120 مليون يورو، ليصبح رابع أغلى انتقال في تاريخ كرة القدم؟». لترد جوميز عليه بقولها: «لن يكون هذا عملًا بالطبع، أليس غسيل أموال؟».

ويتوجب على بنفيكا أن يتوجه إلى لجنة سوق الأوراق المالية قبل إضفاء الطابع الرسمي على أي صفقة كون النادي مدرج في البورصة، ويوم الأربعاء الماضي، نشر النادي البرتغالي بيانًا إعلاميًا أكد خلاله أن أتليتكو مدريد قدم عرضًا بقيمة 126 مليون يورو لضم جواو فيليكس، وأن الملايين الستة الإضافية على قيمة فسخ عقد اللاعب مع النادي البرتغالي من أجل دفع التكاليف المالية التي يتسبب فيها الدفع المؤجل للتحويل.

زر الذهاب إلى الأعلى