هذا ما قاله مدرب الكونغو الديمقراطية قبل مواجهة مصر

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

كشف المدير الفني لـمنتخب الكونغو الديمقراطية فلوران إيبينجي، عن الطريقة التي سيواجه بها منتخب مصر، خلال المباراة التي ستجمع بين المنتخبين، غدًا الأربعاء.

ويلتقي المنتخب المصري صاحب الضيافة مع نظيره منتخب الكونغو، ضمن الجولة الثانية لمباريات المجموعة الأولى في بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 لكرة القدم.

وتغلب المنتخب المصري في الجولة الأولى على منتخب زيمبابوي بهدف نظيف، بينما خسر منتخب الكونغو أمام منتخب أوغندا بثنائية نظيفة.

وقال إيبينجي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الغد، إن الخسارة من أوغندا كانت صعبة ولكنها الحياة ويجب فورًا العمل والتجهيز للقاء الفريق المصري ولابد من الفوز وحصد الثلاث نقاط.

ووفقًا لما نشره الموقع الرسمي للبطولة، أوضح المدرب أنه عندما يقرأ الإحصائيات فإن فريقه قدم مستوى سيئا أمام أوغندا ولم يكن اللاعبون على المستوى المطلوب تمامًا والكل كان خارج المستوى ولكن بعد الخسارة الفريق تعاهد على الفوز، وننظر لمباراة مصر بوجهة نظر مختلفة فهو فريق يلعب على أرضه ووسط جماهيره ويحتاج للفوز من أجل التأهل وفي المقابل هدف فريقي هو الفوز والعودة لأجواء المنافسة على بطاقة التأهل.

وعن مواجهة منتخب مصر غدا، قال إنه سيعمل أمام الفراعنة على عدم الخسارة والخروج ولو بنقطة تساعد على التأهل أمام زيمبابوي في الجولة الأخيرة، وأضاف أن فريقه يلعب أمام صاحب الأرض بفلسفة إذا لم تفز عليك ألا تخسر وهدفنا النقطة.

وأوضح إيبينجي أنه سيتعامل جيدًا أمام مصر وعليه اللعب في أجواء ودرجة الحرارة ليست مبررًا للخسارة أمام أوغندا، مشددًا على أنه يجب أن يهنئ المغرب على تطوير كرة القدم في إفريقيا من خلال، الكاف برو، وجمع أفضل المواهب، والكونغو بلد قوي للغاية ويمتلك مواهب عديدة، والبلد في تطور مستمر وهناك عديد من الأندية الأوروبية التي تنقب عن المواهب في الكونغو حاليًا، وهناك مشكلة بين أندية المغرب ولاعبي الكونغو ويجب أن تظل إفريقيا موحدة وبدون مشاكل.

واختتم حديثه قائلا، الخسارة من أوغندا كانت قاسية للغاية ولكن الجميع تجاوز الأمر سريعا والكل يعمل حاليًا على تحقيق حلمه في الكان، والكونغو دولة كبيرة في إفريقيا ولها حلم مشروع في المنافسة يومًا على لقب البطولة، وعليه ألا يفقد الأمل في التأهل للدور المقبل.

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

منزل لاعب المنتخب المصري السابق يتعرض للسرقة

تعرض منزل لاعب نادي الأهلي ومنتخب مصر سابقا، شادي محمد، للسرقة واختفاء مبلغ مالي كبير، بال…