ألاف المشاركات في سباق النصر تتوحدن على دعم ملف المغرب لإحتضان مونديال 2026

تميزت الدورة الحادية عشرة من سباق النصر النسوي السنوي والذي نظمته ، اليوم الأحد بالرباط ، جمعية ” المرأة ، إنجازات وقيم “، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، مشاركة مكثفة ألاف الإناث من مختلف الشرائح السنية والمجتمعية حملن شعار شعار ” معا لهدف واحد، وجميعا من أجل دعم ترشيح المغرب لتنظيم مونديال 2026 “.

وإلى جانب المشاركة الإفريقية تميزت النسخة الحادية عشرة التي حضر انطلاقتها رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، مشاركة نسائية من مؤسسات تعليمية وجمعيات رياضية وثقافية والتعاون الوطني والقوات المسلحة الملكية ومؤسسة للا أسماء للأطفال الصم والأولمبياد الخاص المغربي وضعاف البصر ، فضلا عن  مشاركات أجنبيات غالبيتهن من المقيمات بالمغرب.
 

و عبرت آلاف الفتيات والنساء من خلال مشاركتهن في سباق النصر، الذي نظمته جمعية ” المرأة ،إنجازات وقيم “، التي ترأسها البطلة العالمية نزهة بدوان، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، عن دعمهن المطلق لملف ترشيح المغرب لاستضافة  كأس العالم لكرة القدم لعام 2026 .

وفي هذا الصدد، قالت الفائزة بسباق الممارسات حنان بجاوي من مدينة خنيفرة والمنتمية لنادي الجيش الملكي ، في تصريح للصحافة، ” هذه رابع مرة على التوالي أفوز فيها بسباق النصر. لكن مشاركتي في الدورة الحادية عشرة لها نكهة خاصة . أنا شاركت اليوم ليس بصفتي عداءة ، ولكن بصفتي امرأة لكي أتقاسم مع باقي المشاركات هذه اللحظة الممتعة ونعبر جميعا عن دعمنا اللا مشروط لقضيتنا الوطنية ألا وهي ترشيح المملكة لاحتضان كأس العالم”.

ومن جهتها، قالت رئيسة الجمعية، السيدة نزهة بدوان، إن الهدف المتوخى من النسخة الحادية عشرة ليس هو تسجيل رقم قياسي في عدد المشاركات بل تجسيد تلاحم وتعبئة وإجماع الفتيات والنساء المغربيات، من خلال مشاركتهن في هذه التظاهرة الرياضية، التي جرت في أجواء احتفالية ، على مساندتهن المطلقة لترشيح المملكة لتنظيم كأس العالم لكرة القدم لعام 2026  وأحقيتها باستضافة هذا العرس الكروي في خامس ترشيح .

كما عرف هذا السباق تكريم وصيف بطل أولمبياد برشلونة في مسافة 1500 متر سنة 1992 رشيد لبصير وحسناء بنحسي وصيفة بطلة أولمبياد أثينا 2004 والعالم في دورتي هلسنكي 2005 وأوساكا 2007 وحاملة نحاسية أولمبياد بكين 2008 في 800 متر وبطلة العالم داخل القاعة في دورة لشبونة2001 في 1500 متر

زر الذهاب إلى الأعلى