بوجبا: الإسلام بريء من تهمة الإرهاب وجعلني شخصاً أفضل

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - اس اريبيا

يعتبر النجم الفرنسي، بول بوجبا، لاعب وسط فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، واحداً من مشاهير اللاعبين الأوروبيين في القارة العجوز، ممن يعتنقون الدين الإسلامي.

وقام بول بوجبا خلال شهر رمضان الماضي بأداء مناسك العمرة في مدينة مكة السعودية، برفقة مواطنه كيرت زوما، لاعب نادي إيفرتون الإنجليزي، وانتشرت الكثير من الصور لهم أمام الكعبة المشرفة في مختلف وسائل الإعلام العالمية.

ويتواجد بوجبا حاليا مع منتخب بلاده فرنسا حيث يخوض بعض المباريات في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات بطولة «يورو 2020» وذلك عقب نهاية موسمه المحلي مع «الشياطين الحمر»، وعقب نهاية مباريات المنتخب سيحصل اللاعب المتوج مع الديوك الفرنسية بلقب كأس العالم 2018، على أجازة، وبعدها يحسم مصيره في الفترة المقبلة.

ويطارد حالياً نادي ريال مدريد الإسباني بول بوجبا للحصول على توقيعه خلال الانتقالات الصيفية الجارية، لكن مانشستر يونايتد يشترط مقابلاً كبيراً جداً للتفريط في نجمه الأول.

ماذا قال بول بوجبا عن الدين الإسلامي؟

ونقلت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية اليوم الثلاثاء، تصريحات للاعب الفرنسي كان قد أدلى بها لمحطة «تايمز» الجديدة، وتحدث خلالها باستفاضة عن الدين الإسلامي وسر اعتناقه له، وحبه للإسلام، كما دافع عن الدين في الإنتقادات التي يوجهها البعض له.

وقال بوجبا: «كنت في حيرة من أمري وأسأل نفسي الكثير من الأسئلة، حول العديد من الأشياء، إلى أن تحولت إلى الإسلام، وأصبح في سلام نفسي داخلي كبير».

ولم يولد بوجبا مسلما، وهو ينتمي بأصوله إلى دولة غينيا الإفريقية، ولكنه بعد فترة عصيبة في حياته قرر البحث في الدين الإسلامي ومتابعة عدد من أصدقائه المسلمين وسؤالهم عن الدين.

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

واتفورد يفرض التعادل على آرسنال في الدوري الإنجليزي

فرض فريق واتفورد متذيل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، التعادل على ضيفه أرسنال (2-2)،…