صراع بين يوفنتوس واندية الدوري الايطالي حول تعديلات دوري الابطال

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

كشفت تقارير صحفية إيطالية اليوم الثلاثاء، عن أن جبهة كبيرة من الأندية الإيطالية المنافسة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي «الكالتشيو» وقفت في وجه فريق يوفنتوس الإيطالي، معبرة عن رفضها للتعديلات المقترحة على بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في السنوات المقبلة، والتي يدعمها بقوة بطل الدوري الإيطالي بقوة.

ورفض 15 ناديا من أندية «الكالتتشيو» الاصلاحات المثيرة للجدل لرابطة الأندية الأوروبية المقترحة على دوري أبطال أوروبا، والتي يدعمها يوفنتوس بطل الدوري في آخر ثماني سنوات.

ماذا حدث في اجتماع الأندية الأوروبية للتصويت على تعديلات دوري الأبطال؟
وكشفت صحيفة «لا جازيتا ديلو سبورت» الإيطالية الشهيرة، أنه تم اجراء تصويت أمس الإثنين من قبل رابطة الدوري الإيطالي الدرجة الأولى، بخصوص التعديلات الجديدة، وصوّت مندوبو الأندية على رفضها.

وصوّت يوفنتوس لصالح تطبيق التعديلات.

ورفض التعديلات المقرحة 15 نادياً، هي: نابولي، أتالانتا، تورينو، لاتسيو، سامبدوريا، بولونيا، ساسولو، أودينيزي، سبال، بارما، كالياري، جنوى، إمبولي، فروسينوني وكييفو فيرونا.

بينما امتنعت أربع أندية عن التصويت هي: قطبا مدينة ميلانو الإنتر وأي سي ميلان، وعملاق العاصمة الإيطالية روما، بالإضافة إلى فيورنتينا.

ورأت الأندية الايطالية الخمسة عشرة الرافضة للمقترح، أن التعديلات المقترحة قد تخفض 35% من إيرادات الدرجة الأولى.
تصريحات أنييلي حول التعديلات الجديدة لدوري الأبطال

ودافع أندريا أنييلي، رئيس نادي يوفنتوس ورئيس رابطة الأندية الاوروبية، في الإسبوع الماضي عن التعديلات المثيرة للجدل، وشدد على أنها تهدف لحماية الأندية الصغيرة من سطوة الكبار في البطولات الخمس المحلية الكبرى للأندية.

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

شرط وحيد يفصل بنعطية عن العودة ليوفنتوس

كشفت صحيفة “سبورت” الإيطالية أن إدارة يوفنتوس تسعى إلى استعادة صخرة دفاع المنتخب الوطني ال…