ملياردير خليجي يقترب من شراء نيوكاستل الانجليزي

ضمن ظاهرة شراء الأثرياء العرب خاصة من منطقة الخليج العربي للأندية العالمية، لاسيما في القارة الأوروبية العجوز، كشفت تقارير صحفية خلال الساعات الماضية عن اقتراب ملياردير إماراتي من شراء نادي نيوكاسل الإنجليزي.

وأوردت الكثير من الصحف الإنجليزية والمواقع الرياضية العالمية، اليوم الإثنين، أن مايك أشلي مالك نادي نيوكاسل توصل لاتفاق مع الملياردير الإماراتي الشيخ خالد بن زايد آل نهيان، من أجل بيع نادي نيوكاسل له مقابل 350 مليون جنيه إسترليني (نحو 400 مليون يورو).

وقالت صحيفة «صن» البريطانية الشهيرة إن العقود تم توقيعها بين مايك أشلي والشيخ خالد، وتم إرسالها إلى رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز للمحترفين، في انتظار الموافقة عليها.

وأنهى نيوكاسل، الذي يشرف على تدريبه الإسباني رافاييل بينيتز، الموسم الجاري من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» في المركز الثالث عشر برصيد 45 نقطة.

محاولات كثيرة لبيع نيوكاسل من قبل مايك أشلي
وكشفت التقارير أن مايك أشلي حاول بيع نيوكاسل من قبل، بعدما استحوذ على الحصة الأكبر في أسهم النادي في عام 2007، وكشف أشلي أنه منذ شهر أكتوبر الماضي لم يتلق أي عرض جيد لشراء نيوكاسل بعد عام من عرض النادي للبيع رسميا، إلا أنه أبلغ شبكة «سكاي نيوز» العالمية في شهر ديسمبر أنه حقق تقدما كبيرا في محادثات حول صفقة لبيع النادي.

وأوردت صحيفة «ديلي ميل» تقريرا عن الصفقة أشارت خلاله إلى أن حجم الاستثمارات التي يمتلكها مايك أشلي ومنها سوفا دوت كوم وهاوس أوف فراسير ونادي نيوكاسل الذي اشتراه مقابل 134 مليون جنيه إسترليني قبل 12 عاماً، بالإضافة إلى إحدى الشركات البريطانية الشهيرة والكبيرة لبيع الملابس الرياضية بالتجزئة.

كما كشفت عن أن الشيخ خالد بن زايد هو مؤسس مجموعة بن زايد التجارية، المجموعة الرائدة في العديد من المجالات في الأسواق المحلية والدولية، وهو من العائلة المالكة الإماراتية، وله استثمارات أيضاً في مجال الطاقة والبترول، كما أنه يمتلك الكثير من المشاريع الرياضية الأخرى، ورئيس الاتحاد الإماراتي للإبحار والتجديف.

وحال إتمام هذه الصفقة، سيكون الشيخ خالد بن زايد آل نهيان، ثاني إماراتي يمتلك ناديًا إنجليزيًا، بعد ابن عمه الشيخ منصور بن زايد الذي يملك نادي مانشستر سيتي، بطل الثلاثية هذا الموسم في إنجلترا بالفوز بالدوري والكأس وكأس الاتحاد الإنجليزي

زر الذهاب إلى الأعلى