شتيجن: لا توجد أفضلية لنا أمام ليفربول.. وهذا ما دار بيني وبين دي خيا

أكد مارك أندريه شتيجن، حارس برشلونة رغبة الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا، خاصة أنها بطولة مميزة والمفضلة للنادي الكتالوني، بالإضافة للكشف عن الحديث الذي دار بين ديفيد دي خيا بعد خطأه في كرة الهدف الثاني للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وتحدث شتيجن عن معرفته بفكرة الجانب الاجتماعي قبل مجيئه إلى برشلونة، قائلاً: «تغيرت كثيرًا منذ وصولي إلى هنا، ومسؤولية كل شخص تكون مختلفة، ونبذل أقصى مجهوداتنا لتحسين أوضاع الناس، وتغيير حياتهم، وبرشلونة يفعل أشياء مختلفة بجانب كرة القدم، ودائمًا أشعر بالسعادة هنا، وهذه أول مره أفعل شيئًا مماثلاً لهذا».

وتطرق الحارس الألماني للحديث عن توقعاته لمباراة ليفربول الإنجليزي في دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، قائلاً: «شاهدنا بالأمس خصمنا، وهي مباراة جيدة ويمكن أن يحدث أي شيء، ويمكننا تحقيق شيء مهم ونحن متحمسون ولكن قبل أي شيء نريد الفوز بالثلاث مباريات في الليجا، وهذا أسبوع صعب، وإذا فوزنا بتلك المباريات سنتقرب من تحقيق اللقب».

وتابع شتيجن: «بطولة دوري الأبطال تعتبر خاصة للغاية، ومازال متبقي مباريات قليلة، ونريد تحقيق جميع أهدافنا».

واستكمل حارس النادي الكتالوني حديثه، قائلاً: «يروق لي البقاء هنا، وأنا هادئ، والناس تحترمني كثيرًا، لأن الاحترام شيء مهم في الحياة، وأحب تناول القهوة في هدوء، وأنا سعيد في مدينة برشلونة لأنني أحب التجول».

وعن مفاجئته بأداء ليونيل ميسي، أضاف شتيجن، قائلاً: «هنا منذ سنوات عديدة وميسي يفاجئني في كل تدريبه بما يقدمه، ولا يوجد مثله دائمًا يحدث الفارق بأهدافه، وأفضل اللعب معه بدلاً من ضده، لهذا أنا هنا في برشلونة، وإذا لم يكن الأمر كذلك، كنت بحثت عن نادِ آخر لا يشارك في التشامبيونزليج».

وفيما يتعلق بإقامة احتفال خاص في حالة نجاح «البلوجرانا» في تحقيق الثلاثية هذا الموسم، أردف شتيجن قائلاً: «مازال هناك الكثير من الوقت للتفكير في هذا الأمر، ومازال هناك العديد من المباريات، وعلينا التركيز جيدًا».

وأما بالنسبة للاعتزال هنا في النادي الكتالوني، رد حارس مرمى برشلونة: «هناك أشياء لا تعرفها، ولكن أول شيء هو البحث عن السعادة وهذا يعني الحماية من الإصابات، ويمكنني تخيل الكثير من السنوات هنا، ولكن مازال في عقدي 3 سنوات».

وعن اعتقاده بفشل جوارديولا بعد خروج مانشستر سيتي، أضاف شتيجن: «بطولة دوري الأبطال تتميز بمنافسة عالية، وأعتقد أن الدوري الإنجليزي أقل بدنيًا من الدوري الإسباني، وبالنسبة للاعبين تأتي الليجا في المقدمة، وليفربول فريق جيد ولا توجد أفضلية هنا، وتفصلنا مباراتان للحصول على الكأس المفضل».

واختتم شتيجن حديثه بالرد على مستوى الحارس الإسباني دي خيا، قائلاً: «جميعنا بشر، وما حدث له يمكن حدوثه لأي شخص آخر، وكلفني الاحتفال بهدف دي خيا، وأخبرت دي خيا بأنه لم يحدث شيء وهذا أمر طبيعي».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى