فان دايك يكشف كيف سيوقف ليفيربول ميسي

واصل فريق ليفربول عروضه القوية في بطولة دوري أبطال أوروبا، بالفوز على نظيره بورتو البرتغالي 4-1، على ملعب الأخير مساء الأربعاء، في إياب دور الثمانية للبطولة، ليحجز الفريق الإنجليزي مقعده في المربع الذهبي بسهولة كبيرة بعد الفوز بمجموع مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 6-1.

وتنتظر ليفربول في مباراة الدور نصف النهائي مواجهة من العيار الثقيل أمام نظيره برشلونة الإسباني، الذي تأهل بدوره لهذا الدور على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وقدم مدافع فريق ليفربول الدولي الهولندي فيرجيل فان دايك مباراة رائعة أمس أمام فريق بورتو، ونجح في تسجيل هدف ليواصل أغلى مدافع في العالم عروضه الرائعة مع «الريدز» سواء في بطولة الدوري الإنجليزي أو دوري الأبطال.

وعقب فوز ليفربول على بورتو، اعترف فيرجيل فان دايك، أن على ليفربول أن يكون في أحسن حالاته من أجل إيقاف خطورة ليونيل ميسي في مباراة الفريقين المرتقبة في نصف نهائي الأبطال، في ظل المهارات الكبيرة التي يتمتع بها النجم الأرجنتيني الموهوب.

ويخرج ليفربول لمواجهة برشلونة في «كامب نو» ذهابا في الأول من مايو، قبل أن يستضيف الفريق الكتالوني على أرضه في موقعة الإياب بعدها بأسبوع واحد فقط.

وتهرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، من الرد على سؤال عقب مباراة ليفربول، بشأن المواجهة مع ميسي، وقال للمراسل الذي سأله أن كل تركيزه حالياً منصب على مباراة كارديف سيتي في بطولة الدوري الإنجليزي، والمقررة يوم الأحد المقبل، واكتفى بالقول: «المباراة مع برشلونة ستكون صعبة جداً ورائعة، سنبذل قصارى جهدنا، ونرى ما سيحدث».

أما فان دايك، فقد كان أكثر عمقاً عندما سئل نفس السؤال، حول ماذا سيفعل فريقه أمام ميسي؟، فقال: «لا أعرف، سنرى، ستكون مباراة رائعة لنا جميعاً».

وتابع فان دايك: «الأمر يتعلق بالأداء الجماعي لنا جميعا، نحن لا نواجه ميسي وحده، نحن نواجه فريقا كاملا قويا، وأعتقد أن اللعب بشكل جماعي هجوما ودفاعيا كوحدة واحدة، هو الطريقة الوحيدة التي يمكننا من خلالها التفوق على ميسي وبرشلونة».

وأوضح المدافع الهولندي: «لا شك سيكون الأمر صعبًا جدًا، لأننا سنواجه أفضل لاعب في العالم، لكننا سنرى ما سيحدث».

وستحمل المباراة مواجهة خاصة بين لاعبي برشلونة الأوروجواياني لويس سواريز والبرازيلي فيليبي كوتينيو أمام فريقهما السابق ليفربول.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى