بارتوميو: مستوى ديمبلي أفضل من نيمار

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

أكد جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة الإسباني، أن مستوى الفرنسي عثمان ديمبلي، جناح «البلوجرانا»، أفضل في الوقت الحالي من مستوى البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأجرى رئيس «البلوجرانا» مقابلة تليفزيونية خلال مشاركته بإحدى الفعاليات التي أقيمت اليوم، أشار خلالها إلى أن الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، لن يرحل عن بطل إسبانيا ولو بيورو واحد، إذ صرح قائلًا: «يدرك ميسي والنادي أيضًا أن حياة ليونيل المهنية والشخصية يجب أن تكون مرتبطة ببرشلونة مدى الحياة، ميسي لن يرحل ولو بيورو واحد من الفريق، لا يتعلق الأمر بقيمة شرطه الجزائي، ولكنه يتعلق بكونه يشعر بانتماء شديد لبرشلونة».

وعن إمكانية الاعتماد على ريكي بويج بقائمة الفريق الأول بداية من الموسم المقبل، أضاف: «ما زلت لا أعرف ماذا سيحدث معه، هو أحد أفضل لاعبينا في الفئات الشبابية».

وأما بالنسبة إلى حسم لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني، حلم التتويج بثلاثية الدوري وكأس الملك ودوري الأبطال، تابع: «لم تحسم الليجا بعد، لم نتمكن من الفوز في هويسكا، ويجب علينا أن نواصل العمل، تحقيق الثلاثية بمثابة حلم، النادي هو الشيء الأكثر أهمية، ونأمل أن نتمكن من تحقيق الثلاثية».

وعن رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد، قال: «نبأ رحيل رونالدو عن ريال مدريد لم يكن جيدًا، إذ يُعد الدوري الإسباني منافسة قوية، ووجوده بها كان يمنحها قوة أيضًا».

وأما بالنسبة إلى مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد الإنجليزي التي ستقام غدًا ضمن منافسات إياب ربع نهائي «التشامبيونزليج» أردف: «لا يجب التكهن بما سيحدث غدًا، ولكن أعتقد أن يونايتد سيأتي من أجل تحقيق الفوز».

وعن فوز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا لثلاث مرات متتالية، قال: «هو رقم قياسي وإنجاز هام، لقد هنأناهم آنذاك، وقد يتمكن برشلونة من تحقيق هذا الإنجاز يومًا ما».

وفيما يتعلق باحتمالية عودة بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، لتدريب «البلوجرانا»، صرح: «جوارديولا يدرب مانشستر سيتي ولديه عقد طويل المدى، ويجب عليه أن يعود كمدرب يوم رحيل ميسي»، وأمام الأنباء التي تربط مستقبل الفرنسي أنطوان جريزمان، لاعب أتلتيكو مدريد، ببرشلونة، أكد: «الأمر المتعلق بجريزمان ليس على مائدة المفاوضات، لم يكن هناك اجتماع لمناقشة الأمر ولم يكن على المائدة، فالصحافة هي من تتكهن حول هذا الأمر، وهذا يحدث مع الكثير من اللاعبين».

وعن دي يونج، تابع: «كانت هناك أندية اخرى ترغب في ضمه، ولكننا سبقناهم»، وأما بالنسبة إلى احتمالية التوقيع مع ماتياس دي ليخت، أضاف: «لدينا علاقة جيدة مع جميع الأندية، من المؤكد أننا تجمعنا علاقة رائعة مع آياكس، وأدرك أنه يمكن التعاقد مع دي ليخت، فهناك فرق كثيرة ترغب في الحصول على خدماته، وكما أن برشلونة لا يبيع لاعبين، فإن مشروع آياكس يعتمد على إنشاء لاعبين وبيعهم والعودة إلى خلق لاعبين من جديد».

وعما سيحدث مع البرازيلي فيليبي كوتينيو في المستقبل، قال: «في الحقيقة هو لاعب ممتاز، ليس من السهل اللعب في برشلونة، هو هنا منذ عام وحصل على ثقة المدرب، فهو نجم عالمي، نحن سعداء بتطوره، ولكن ننظر منه دائمًا الكثير، سيستمر معنا للعام المقبل، فهو لديه عقد معنا»، وفيما يتعلق باحتمالية التخلي عن المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي، أشار: «لديه عقد مدته خمسة أعوام وقمنا بتجديده في الصيف، ليست هناك أمور تتعلق بأومتيتي، من المؤكد أنه يروق لي أن يستمر معنا، لسنا هنا لتحقيق المال، ولكن لتحقيق الألقاب».

وعن المستوى الذي يقدمه الفرنسي عثمان ديمبلي، قال: «مستواه أعلى من مستوى نيمار في الوقت الحالي، هو لاعب محترف للغاية، ولكن يجب أن نأخذ في عين الاعتبار أنه ما زال شابًا، التأقلم لم يكن بالشيء السهل، ولكنه تمكن من التأقلم، هو أفضل من نيمار حاليًا».

وأنهى تصريحاته مشيرًا إلى حديث مدافع الفريق جيرارد بيكيه الذي تناول فيه الحديث عن ميزانيته ومقارنتها بميزانية أحد الفرق، وفي هذا السياق صرح: «إذا كان الأمر قد حدث ببرنامج هزلي، فهذا أمر جيد وليست هناك مشكلة».

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

سيميوني يحدد نقطة ضعف فيليكس

قدم جوهرة فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، اللاعب البرتغالي الشاب جواو فيليكس مباراة جيدة خلال…