إيمري يكشف أسباب استبعاده لأوباميانج عن مباريات آرسنال الأخيرة

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

كشف الإسباني أوناي إيمري المدير الفني لفريق آرسنال الإنجليزي، عن سر غياب نجم الفريق الدولي الجابوني جان بيير إيميريك أوباميانج، عن مباريات «المدفعجية» الأخيرة.

ويعتبر المهاجم الإفريقي المميز أيقونة هجوم آرسنال في الموسم الجاري، حيث سجل للفريق 22 هدفاً في مختلف المسابقات، كما يحتل المركز الثالث في جدول هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» برصيد 17 هدفا بالتساوي مع الإنجليزي هاري كين (توتنهام) والسنغالي ساديو ماني (ليفربول).

ويتصدر الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، نجم مانشستر سيتي جدول الهدافين حالياً بـ 19 هدفاً، وخلفه المصري محمد صلاح نجم ليفربول بفارق هدف واحد فقط.

وتترقب جماهير آرسنال مواجهة من العيار الثقيل مساء اليوم للفريق على ملعب «الإمارات» أمام ضيفه القوي نابولي الإيطالي، ضمن ذهاب دور الثمانية من بطولة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج».

وتحدث إيمري في المؤتمر الصحفي لمباراة فريقه أمام نابولي عن كل ما يخص المباراة، ونجوم فريقه العائدين خلال هذه المواجهة ومن سيغيبون أيضاً.

وقال إيمري: «تركيزنا كله حالياً منصب على المباراة، وعلى أخذ الثقة وأن نتكاتف، يتوجب علينا أن نكون هادئين عندما نكون نتعرض لنتيجة سيئة، كل مباراة قادمة مهمة جداً ونحن قريبون من تحقيق أهدافنا لهذا الموسم ونحن نعلم مدى صعوبة تحقيقها، والأفضل أن نكون أقوياء ومعاً في هذه اللحظات الحاسمة».

وحول عودة أوباميانج قال: «جلوس أوباميانج على مقاعد البدلاء حدث له في الموسم الأول هنا، وهذا كان بسبب مشكلة صغيرة وهو أنه كان مريضا، هذا السبب الرئيسي لعدم مشاركته كأساسي في آخر مباراتين، وهو يتحسّن الآن ويستطيع المشاركة أمام بطل إيطاليا».

وتابع إيمري: «سنرى أيضاً إذا كانا جرانيت ولوران كوسيلني سيشاركان اليوم وسنقرر ذلك خلال الساعات المقبلة، أما عن لوكاس توريرا فإن تواجد كل لاعب مهم جداً بالنسبة لنا لتكون لدينا خيارات لأننا سنلعب مباريات مهمة في البريميرليج والدوري الأوروبي خلال الأسابيع المقبلة، بعض اللاعبين سيتعرضون للإيقاف أو للإصابة».

وحول المباراة أمام نابولي، قال إيمري: «نحن نريد الفوز دون استقبال هدف لكن كل شيء وارد، سنلعب مباراتين على ملعبنا واحدة وعلى ملعبهم واحدة، علينا أن نكون جاهزين للمباراتين وجاهزين لو امتدت المباراة لأشواط إضافية وركلات جزاء، ستكون مواجهة رائعة للفريقين».

وتابع إيمري: «علينا أن نكون متناسقين، وأن نلعب بتوازن بين الهجوم والدفاع، هدفنا الأول هو الفوز لكن كذلك عدم استقبال أي هدف، ونحن نعلم أنهم جيدون ولديهم لاعبون جيدون وسيلعبون ضدنا بأفضل أداء ممكن.. المباراة باختصار اختبار كبير لنا، نحن نريد اللعب ضد أفضل الفرق ونابولي أحدها مع لاعبين مميزين ومدرب خبير».

وأوضح: «أعتقد أن فرص التأهل نسسبتها 50 إلى 50 بين الفريقين، نابولي لديه تاريخ كبير مثلنا، ويحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإيطالي خلف يوفنتوس، يلعبون كرة قدم جميلة، وقادمون إلى الدوري الأوروبي من مجموعة قوية جداً ببطولة دوري أبطال أوروبا، كانوا منافسين بالمجموعة وستكون مباراة صعبة جدا علينا، لكن لدينا الثقة ويجب أن نتجهز بشكل جيد ونبذل مجهودا كبيرا ونحترم المنافس بقوة».

وانتقل نابولي للعب في الدوري الأوروبي بعدما احتل المركز الثالث في مجموعة الموت بدوري الأبطال خلف باريس سان جيرمان الفرنسي وليفربول الإنجليزي.

واختتم إيمري بالحديث عن الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق نابولي قائلاً: «أنا أكن احتراما كبيرا لكل المدربين، وأنشيلوتي مدرب مميز ولديه خبرة في كل البطولات في كل البلدان التي درّب فيها، مسيرته مذهلة، وبالنسبة لي التحدي هو كل يوم وكل عام، والماضي أنا فقط أكتسب منه الخبرة، وعليّ أن أبني مستقبلا مشرقاً وحاضراً جديداً لـ«المدفعجية».

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

عملاق إيطاليا يرغب في التعاقد مع كلوب

في وقت يستعد الألماني يورغن كلوب إلى خوض ما قد يمكن اعتبارها واحدة من أهم المباريات في مسي…