مدرب البرازيل لن يستدعي فينيسيوس إلا في حالة واحدة

قال المدير الفني للمنتخب البرازيلي إدينور ليوناردو باتشي «تيتي» إن فينيسيوس جونيور «أهدر فرصة» لإظهار مستواه مع المنتخب الأول، وإنه سيكون عليه أن «يلعب بشكل جيد للغاية» مع فريق ريال مدريد حتى يتم استدعاؤه مجددا لمنتخب بلاده لخوض منافسات كوبا أمريكا 2019.

جاءت هذه التصريحات على لسان تيتي في مؤتمر صحفي عقب فوز منتخب السامبا على منتخب التشيك بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة الودية التحضيرية التي أقيمت الثلاثاء في العاصمة التشيكية براج.

كان قد تم استدعاء فينيسيوس في بداية الأمر للمشاركة مع منتخب بلاده في مباراتين تحضيريتين لكوبا أمريكا أمام بنما -التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله- وأمام جمهورية التشيك، لكن إصابته في كاحل الساق اليمنى خلال مباراة ريال مدريد أمام أياكس في دوري أبطال أوروبا منعته من الظهور لأول مرة مع المنتخب البرازيلي الأول.

وفيما يتعلق بالمنافسة بين نيريس وفينيسيوس وإيفرتون، قال تيتي: «أقول لهم عليكم المشاركة مع أنديتكم واللعب كثيرا، ونحن سنتابع الوضع».

ومن المتوقع أن يعود فينيسيوس إلى الظهور مع كتيبة الريال بين منتصف أبريل وأوائل مايو، لذا سيكون أمامه أسبوعان فقط ليثبت لمدربه أنه يستحق مكانا بين أولئك الذين سيتم استدعاؤهم لكوبا أمريكا.

وأقر تيتي أن شوط المباراة الأول أمام التشيك كان «سيئا» نظرا لكثرة التمريرات الخاطئة «ولم نلعب جيدا».

وأضاف: «أما في الشوط الثاني، مع التغييرات، طور المنتخب الأداء وخلق المزيد من الفرص، وقدم شوطا رائعا».

كان تيتي قد أجرى 3 تغييرات في شوط المباراة الثاني، وأخرج فيليبي كوتينيو وريتشارليسون ولوكاس باكيتا، ودفع بجابرييل جيسوس وديفيد نيريس وإيفرتون، على التوالي.

وتمكن جيسوس، الذي لم يسجل أي هدف في كأس العالم الأخيرة في روسيا 2018 على الرغم من مشاركته كمهاجم أساسي، من تسجيل هدفين في مرمى المنتخب التشيكي في الدقيقتين 83 و90، بعدما عادل روبيرتو فيرمينو النتيجة في الدقيقة 49.

يذكر أن البرازيل ستستضيف بوليفيا يوم 14 يونيو المقبل في المباراة الافتتاحية للنسخة الـ46 من بطولة كوبا أمريكا، أقدم بطولة في العالم، على استاد مورومبي في ساو باولو.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى