“اليويفا” يختار راموس كأفضل لاعب على الصعيد الدولي

اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، سيرجيو راموس، صخرة دفاع فريق ريال مدريد الإسباني كأفضل لاعب على الصعيد الدولي هذا الموسم، وفقا لما نشرته تقارير.

وتربع الإسباني الدولي قائمة «يويفا» بفضل أدائه مع منتخب بلاده خلال الموسم الحالي الذي بدأ في أغسطس الماضي.

وحل ثانيا في تصنيف «يويفا» الهولندي الدولي فيرجيل فان دايك نجم دفاع فريق ليفربول الإنجليزي، ثم هاريس سيفيروفيتش، في المركز الثالث، قبل أندريا بياتوف الذي جاء في المركز الرابع، ثم الفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم فريق أتلتيكو مدريد الإسباني في المركز الخامس.

ويعتمد تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على عوامل مختلفة تتعلق بمراكزهم.

وذكر موقع «جيف مي سبورت» أن تراجع عدد الأخطاء التي ارتكبها راموس داخل الملعب، بجانب تمريراته المتقنة، والتحاماته الناجحة مع لاعبي الخصم وقدرته على استخلاص الكرة في المواجهات المباشرة معهم، كلها عوامل أسهمت في حصوله على التصنيف الأول في قائمة «يويفا».

ونجح راموس صاحب الـ32 عامًا في تسجيل هدف الفوز في مباراة منتخب «لاروخا» أمام النرويج، وبلغ عدد تمريراته الناجحة 82، من إجمالي 87 تمريرة في اللقاء.

ولم يرتكب راموس في المباراة سوى خطئين شخصيين فقط، وقام بثلاثة التحامات، ولم يحصل سوى على بطاقة صفراء واحدة، وهو ما أسهم في تصنيفه المتقدم.

ورغم هذا الموسم الصعب مع ريال مدريد، لا يزال قائد الفريق الملكي يُظهر أداء جيدا بقميص المنتخب الإسباني.

جدير بالذكر أن راموس صاحب الـ32 عاما قد حصل على 25 بطاقة حمراء خلال مشواره في عالم الكرة، فيما نال 13 بطاقة صفراء هذا الموسم فقط، لكن جاء سلوكه، وعلى غير المعتاد، ممتازا، وأحرز هدف الفوز لبلاده.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى