انتقادات جديدة لأوزيل بسبب دعوته أوردوغان لحفل زفافه

تلقى لاعب كرة القدم الألماني مسعود أوزيل انتقادات جديدة في بلاده بعد كشف تقارير صحفية محلية أنه دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ليكون شاهدا في حفل عقد قرانه الصيف المقبل.

وكشفت صحيفة “بيلد” الألمانية الأحد توجيه اللاعب التركي الأصل، الدعوة إلى أردوغان، ما أعاد إحياء الجدل الذي دفع أوزيل إلى اعتزال اللعب مع المنتخب الألماني واتهام مسؤوليه بالعنصرية حياله، بعد انتقادات حادة لصورة له مع الرئيس التركي العام الماضي.

وفي تعليق على الدعوة، نقلت “بيلد” اليوم الاثنين عن مدير مكتب ميركل هيلغه براون قوله “بطبيعة الحال، يحزننا عندما يقوم لاعب ارتدى قميص منتخب ألمانيا لفترة طويلة بهذا الأمر، بعدما واجه ردة فعل الرأي العام الألماني إثر لقائه الأول بأردوغان وأن تنتهي الأمور بهذه الطريقة”.

مضيفا أنه أمر “مخيب” لأنصار كرة القدم وله شخصيا، وفي الوقت نفسه أقر بأنه قرار خاص يتعلق باللاعب.

من جهته، اعتبر النائب الألماني ألكسندر غراف لامبشدورف أن “زفاف أوزيل مسألة شخصية، لكنه نجم عالمي، الناس يتطلعون إليه، لذا الأمر مؤسف بالتأكيد من وجهة نظر سياسية”.

وكانت “بيلد” التي كشفت عن الدعوة، من أبرز منتقدي أوزيل بعدما نشرت له في مايو الماضي، صورة وهو يهدي قميص ناديه أرسنال الإنجليزي، إلى أردوغان على هامش زيارة الأخير لندن.

وتعرض أوزيل، وهو من الجيل الثالث المهاجر ولا يحمل الجنسية التركية، لانتقادات لاذعة في ألمانيا بعد نشر الصورة.

ومن المقرر أن يتزوج أوزيل من عارضة الأزياء وملكة جمال تركيا السابقة أمينة غولسه الذي تعرف عليها عام 2017 وتقيم معه حاليا في لندن.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى