أبطال آسيا: الهلال السعودي يتغلب على الدحيل القطري بثلاثية

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

حسم الهلال، قمة الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا لصالحة على حساب الدحيل، بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب جامعة الملك سعود.

المباراة بدأت بقوة وضغط مبكر من الهلال، وفي الدقيقة 13 كاد يوسف العربي ان يهدد مرمى الهلال بتسديدة قوية بعد عرضية من إدميلسون ولكن التصويبة تخرج بعيداً عن المرمى.

وجاء الرد السريع من المهاجم الفرنسي جوميس بعد دقيقة من تسديدة العربي، حيث سدد الفرنسي تسديدة قوية بعد عرضية من البريك، ولكن التسديدة تمر أعلى المرمى بقليل.

وفي الدقيقة 25 استطاع كارلوس إدواردو تسجيل الهدف الأول في اللقاء، بعد تمريرة من جيوفينكو قابلها قائد الزعيم بتسديدة في المرمى بنجاح.

واستمرت سيطرة الهلال، وفي الدقيقة 32 كاد جوميز أن يضيف الهدف الثاني لأصحاب الأرض، لولا تدخل دفاع الدحيل في الوقت المناسب.

حاول الدحيل تهديد مرمى أصحاب الأرض في الدقيقة 34، بعد انطلاقة من الجهة اليمنى وصلت إلى سلطان البريك الذي صوب بقوة على المرمى ولكن تسديدته ترتطم في زميله يوسف العربي.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق، أهدر إدميلسون فرصة محققة لصالح الدحيل ولكن المعيوف تألق وأبعد الكرة عن المرمى.

الشوط الثاني لم يقل إثارة عن الأول، وفي الدقيقة 51 سدد جيوفينكو بقوة ولكن كرته ترتطم بالقائم، ثم ترتد إلى إدواردو الذي سدد ولكن بعيداً عن المرمى.

اشتعلت المباراة في الربع ساعة الأخير من اللقاء، بعد تسجيل الدحيل هدف التعادل عن طريق ناجيكيما بعدما وصلت له عرضية لويز مارتن، ليقابلها بتسديدة يسارية في المرمى.

وسريعاً جاء الرد من أصحاب الأرض عن طريق علي آل بليهي، بعد ركنية من الجهة اليسرى نفذها جيوفينكو، لتصل إلى آل بليها والذي سددها في الشباك وسط ارتباك من الدفاع.

وفي أقل من دقيقتين سجل جوميس الهدف الثالث للهلال ليطلق رصاصة الرحمة على الضيوف، بعد تمريرة وضعته في انفراد مع الحارس ليقوم بمراوغته ويسدد بقوة في الشباك.

حاول لاعبو الدحيل تدارك الموقف والبحث عن هدف تقليص الفارق ولكن دون جدوى وسط سيطرة من الهلال.

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

رئيس إدارة الترفيه ونجوم سعوديون يهنئون المنتخب البحريني بعد التتويج بكأس الخليج

هنأ عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة السعودية، المنتخب الب…