جماعة عين الشواطر تستضيف المحطة 20 لقافلة الرياضة للجميع

حطت القافلة الوطنية للرياضة للجميع الرحال، أمس الجمعة ، بالجماعة القروية لعين الشواطر ( إقليم فكيك) ،محطتها أل 20 ضمن برنامج الموسم الرياضي 2017-2018.

وتخللت هذه المحطة العديد من الأنشطة الرياضية والألعاب التقليدية ، استهدفت مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية من الجنسين، وذلك سعيا من الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، إلى إشاعة ثقافة الممارسة الرياضية وتوسيع قاعدتها، باعتبارها حقا دستوريا ، مع حرصها على توفير أدوات هذه الممارسة .

واشتمل برنامج هذه التظاهرة ، المنظمة من طرف الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، بتعاون مع المجلسين الإقليمي لفجيج والجماعي لعين الشواطر، وتنسيق مع الميديرية الإقليمية للشباب والرياضة، وجمعيات المجتمع المدني ، على ورشات في كرة القدم المصغرة والكرة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد والألعاب التقليدية ، بالإضافة إلى تظاهرة في المشي شارك فيها مئات الأطفال والفتيات والنساء.

وأجمعت الفعاليات الجمعوية المحلية على تثمين مبادرة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع بتنظيم القافلة الرياضية بهذه الجماعة الترابية، معتبرين أن من شأن تنظيم تظاهرات رياضية من هذا القبيل تنشيط الحركة الرياضية بالمنطقة والمساهمة في إشعاعها من خلال التعريف بمؤهلاتها  في مجالات عدة ومنها المجال الرياضي وكذا بالطاقات البشرية التي تختزنها.

وفي ختام هذا اليوم الرياضي المتميز، الذي جرى في أجواء احتفالية ، تم توزيع الميداليات والشواهد على المشاركين من مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية.

يذكر أن القافلة الوطنية للرياضة للجميع ، كانت قد حطت الرحال، يومي 27 و 28 أبريل من سنة 2017 بدائرة بني تيجيت  وبوعرفة وفجيج.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى