غوارديولا يتهم مانشستر يونايتد وتشيلسي برفض استخدام تقنية الفيديو

أكد بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، أن فريقي مانشستر يونايتد وتشيلسي ضمن الأندية التي رفضت إدخال تقنية التحكيم بالفيديو في الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم المقبل.

وأعلنت رابطة أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، أمس الجمعة، عدم استخدام نظام “حكم الفيديو المساعد” في مباريات البريمييرليج، حتى موسم 2019-2020، على أقل تقدير.

واستخدم النظام، في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي هذا الموسم، ولكن الأندية بالدوري الممتاز صوتت ضد استخدامه اعتبارا من الموسم المقبل.

 وأشار المدرب الإسباني إلى أن مان سيتي دعا إلى إدخال تقنية الفيديو، لكنه أوضح في الوقت نفسه أن أندية القمة الأخرى لم تفعل ذلك.

وقال جوارديولا في تصريحات نقلتها شبكة “سكاي سبورتس”: “أعتقد أن مانشستر سيتي وافق على تطبيق هذه التقنية، لكن أندية القمة الأخرى مثل مانشستر يونايتد وتشيلسي لم يردوا ذلك”.

وأضاف: “لا بأس، سيحدث ذلك عاجلا أم آجلا، حتى لو كانت هناك صعوبات في بداية استخدامها، ليس هنا فقط في إنجلترا، بل في جميع أنحاء العالم، يجب مساعدة الحكام، اليوم كرة القدم أصبحت أسرع”.

وأوضح: “الآن على سبيل المثال نحن لا نعرف ما إذا كانت ركلة الجزاء التي تحصل عليها ريال مدريد أمام يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا صحيحة أم لا”.

يذكر أنه تم بالفعل استخدام تقنية الفيديو في بعض البطولات، مثل الدوري الألماني والدوري الإيطالي، وسوف تكون حاضرة في كأس العالم بروسيا الصيف المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى