ساري يتحدث عن إقالته من تشيلسي وأزمة جوارديولا بعد «فضيحة السيتي»

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - اس اريبيا

في أسوأ هزيمة له ببطولة الدوري الإنجليزي، على مر تاريخه، سقط فريق تشيلسي أمام مضيفه مانشستر سيتي بنصف دستة أهداف في المباراة التي التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم على أرض ملعب استاد «الاتحاد» ضمن الجولة السادسة والعشرين من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل سداسية حامل لقب الدوري الإنجليزي اليوم الدولي الأرجنتيني سيرجيو أجويرو «هاتريك» ليرفع رصيده إلى 17 هدفاً في صدارة لائحة هدافي البطولة بالتساوي مع محمد صلاح، ورحيم سترلينج هدفين، بينما أضاف الألماني جوندوجان الهدف الأخير.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 65 نقطة في المركز الأول بفارق الأهداف فقط عن ليفربول صاحب المركز الثاني، ولكن الأخير لعب مباراة أقل.

وعقب المباراة حضر ماوريسيو ساري، المدير الفني لفريق تشيلسي، المؤتمر الصحفي، الخاص بالمباراة لكنه غادر سريعا بعد أقل من 4 دقائق فقط حسبما كشفت وسائل الإعلام الإنجليزية في أقصر مؤتمر صحفي له مع تشيلسي منذ تولى تدريبه

أجويرو يعادل إنجاز شيرر في «البريميرليج».. ويهدد عرش محمد صلاح

ماوريسيو ساري يتحدث عن سبب فضيحة السيتي

وقال ماوريسيو ساري، عقب المباراة، إنه كان يهدف إلى تقديم الكرة التي اعتادتها جماهير البلوز من الفريق منذ تولى تدريبه، وقال: «هدفي دائماً هو أن أقدم كرة القدم التي اعتدتُ على تقديمها ولن أتغير»، ورداً على سؤال يقول: هل تظن أن أسلوبك المعروف بـ«كرة ساري» قد تنجح يومًا مع تشيلسي؟ رد قائلاً: «اليوم لم أر كرة ساري من الأساس».

وأوضح: «في بداية الموسم، كانت طريقتي ناجحة ولذلك علينا أن نفهم لماذا لم تُعد ناجحة خلال الفترة الأخيرة..؟».

وتابع ساري حول غياب التحفيز عن فريقه في هذه المباراة، قائلاً: «اليوم كان التحفيز كما يجب، بدأنا جيدًا ثم استقبلنا هدفًا من خطأ غبي، كان يجب أن نُبقي على أنفسنا بالمباراة لكن لم نستطع ذلك، ارتكبنا أخطاء أمام الخصم الخطأ، فلا يمكن أن ترتكب مثل هذه الأخطاء أمام فريق مثل مانشستر سيتي».

لماذا انهار تشيلسي في ملعب الاتحاد؟

وحول أسباب الخسارة الثقيلة من مانشستر سيتي، قال ماوريسيو ساري: « لا يمكنني تفسير ما حدث في الوقت الحالي، خلال الأسبوع الجاري كان يُخالطني شعور جيد خلال التدريبات، وقد ارتكبنا الكثير من الأخطاء أمام المنافس الخطأ كما أوضحت، ومانشستر سيتي قدّم كرة قدم رائعة، أردنا الضغط عليهم مع بداية المباراة قبل أن تتدمر خطتنا تمامًا باستقبالنا هدف بعد 3 دقائق من انطلاق المباراة، لا أستطيع أن أفهم ما حدث».

وتابع ساري: «في الوقت الحالي، تواجهنا مشكلة كبيرة في اللعب خارج ملعبنا، في بداية الموسم كنا أفضل خارج ملعبنا من على «ستامفورد بريدج» لكن كل شيء تغيّر في آخر شهر، يجب أن نفهم ما حدث».

وأضاف: «أعتقد أن الفارق الكبير بين الفريقين كان قوة الضغط، فمانشستر سيتي ضغط جيدًا بينما لم نستطع نحن فعل ذلك، لم نستطع أن نُظهر ردة فعل مناسبة ولم نستطع الحفاظ على حظوظنا في المباراة».

أزمة مصافحة ساري والإقالة من تدريب تشيلسي

وبخصوص ما إذا كانت هذه الخسارة الثقيلة، ستطيح به من تدريب فريق تشيلسي وتقوم إدارة النادي بإجراء مناقشات معه حول مستقبله مع النادي ، قال المدرب الإيطالي: «إقالتي؟ لا أعلم، لم لا، عليك أن تسأل إدارة النادي، أنا قلق فقط بشأن النتيجة والمستوى الذي قدمناه، لكن وظيفتي كمدرب دائمًا في خطر لذلك فأنا لستُ قلقًا بشأن النادي».

ورد ساري على الأزمة الكبيرة التي ثارت عقب المباراة، بشأن أنه تجاهل الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، وتعمد عدم مصافحته، مشيراً إلى أنه لم ير بيب، ولا يمكن أن يتعمد مصافحته.

وأضاف ساري: «لم أر جوارديولا لحظة خروجي من الملعب، لكنني سأذهب لتحيته فيما بعد كالعادة، كنت أريد الذهاب سريعاً إلى غرفة الملابس ولم أره حينها، لا مشكلة إطلاقاً بيني وبينه».

مقالات ممكن أن تعجبك

التعليقات مقفلة

شاهد أيضاً

تضحية ألفيس لا تكفيه للانضمام إلى آرسنال

يستعد قائد المنتخب البرازيلي داني ألفيس للتضحية من أجل إتمام انتقاله إلى أحد أندية الدوري …