قرعة كوبا امريكا تضع قطر في مجموعة نارية

أسفرت قرعة كوبا أميركا 2019 في البرازيل عن مواجهات قوية للمنتخب القطري، الذي يشارك لأول مرة في منافسات البطولة القارية الأقدم في تاريخ كرة القدم، إذ جاء في المجموعة الثانية النارية التي تضم كل من الأرجنتين وكولومبيا، بينما ضمت مجموعة البلد المضيف كل من فنزويلا وبوليفيا وبيرو.

أما المجموعة الثالثة فقد ضمت منتخبات أوروجواي وتشيلي واليابان والإكوادور، وهي مجموعة تضم بطل النسختين الماضيتين وأحد أفضل المنتخبات الآسيوية، وصاحب الرقم القياسي في الفوز ببطولة كأس آسيا، وهو ما يضمن لمتابعي البطولة، التي سنتطلق في 14 يونيو وتستمر حتى السابع من يوليو الكثير من الإثارة.

وتشارك قطر في البطولة رغبة من اتحاد اللعبة المحلي في تطوير كرة القدم وظهورها في محافل عالمية رسمية قوية، قبل المشاركة في منافسات كأس العالم 2022، الذي سيقام لأول مرة في الشرق الأوسط. وتعتبر هذه المرة الأولى في التاريخ التي يشارك فيها منتخب عربي في منافسات كوبا أمريكا.

وستكون المباراة الافتتاحية بين البرازيل وبوليفيا على ملعب مورومبي في مدينة ساو باولو، بينما سيفتتح المنتخب الأرجنتيني مواجهاته أمام كولومبيا، على أن تلعب قطر ضد باراجواي في الجولة الأولى، أما المنتخب التشيلي حامل اللقب، فستكون أول مبارياته في هذه النسخة ضد المنتخب الياباني.

وتشهد البطولة غياب المنتخب المكسيكي، الضيف الدائم على منافسات هذه البطولة، وذلك بعد أن شارك في كل نسخها منذ عام 1993، إذ ظهر في 10 منافسات وخاص 48 مباراة وحقق خلالها 19 فوزا و12 تعادلا وتلقى 16 هزيمة، ووصل لنهائي البطولة مرتين ولكنه اكتفى بالوصافة في عامي 1993 و2001.

ويعتمد نظام البطولة على تأهل المنتخبات أصحاب المركزين الأول والثاني من المجموعات الثلاثة، وأفضل منتخبين احتلا المركز الثالث إلى ربع نهائي منافسات البطولة القارية، التي أقيمت لأول مرة في عام 1916.

وهكذا كانت نتائج قرعة كوبا أمريكا:

المجموعة الأولى: البرازيل – فنزويلا – بوليفيا – بيرو.

المجموعة الثانية: الأرجنتين – كولومبيا – باراجواي – قطر.

المجموعة الثالثة: أوروجواي – تشيلي – اليابان – الإكوادور

إغلاق