ستة آلاف مشارك في أنشطة المحطة 19 للقافلة الوطنية للرياضة للجميع بتاونات

كما في السنة الماضية سجلت المحطة 19 للقافلة الوطنية للرياضة للجميع ، اليوم الأحد بتاونات، نجاحا كبيرا سواء من حيث التنظيم أو عدد الأنواع الرياضية المبرمجة أو المشاركة المكثفة لمختلف الشرائح لاجتماعية والفئات العمرية، لاسيما الشباب (حوالي 6000 مشارك).

فلم تحل الأمطار التي تهاطلت على المدينة وبرودة الطقس دون حضور جماهيري وازن في وقت مبكر بساحة عمالة الإقليم للمشاركة في تظاهرة المشي التي أعطى انطلاقتها عامل الإقليم السيد حسن بلهدفة في أجواء احتفالية.
وتضمن برنامج، هذه التظاهرة الرياضية، المنظمة من طرف الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع بتعاون مع عمالة إقليم تاونات والمجلسين الإقليمي والجماعي ، وتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة، ورشات في العديد من الأنواع الرياضية، ككرة السلة، والكرة الحديدية، والكراطي، والتايكواندو والفول كونتاكت، والشطرنج، وكرة الطاولة، والكرة الطائرة ورمي الرمح والألعاب التقليدية، التي تزخر بها المنطقة، فضلا عن لعبتين جديدتين تسعى الجامعة إلى نشرهما وتعميم ممارستهما وهما التشوك بال والسبيد بال ( كرة السرعة) .

واعتبر المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضية،السيد عبد القادر الحمداني، في تصريح صحفي ،أن نجاح المحطة 19 للقافلة ( النسخة الثانية بتاونات) هو ثمرة تضافر الجهود بين الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع ،التي ترأسها البطلة العالمية ، السيدة نزهة بدوان،والسلطات المحلية والمديرية الإقليمية للشباب والرياضة والمجتمع المدني.

وأضاف أن المحطة 19 كانت بحق على غرار السنة الماضية “عرسا رياضيا بامتياز” و” خلقت نوعا من التكافل والتلاحم بين مختلف أحياء المدينة “.

وخلص إلى أن القافلة ” بلغت أهدافها في محطة تاونات” ،مبينا أن النية تتجه إلى التنسيق مع الجامعة لكي يستفيد من أنشطة القافلة في المستقبل سكان الجماعات القروية بالإقليم.

يذكر أن أنشطة القافلة، التي تتبعها عامل الإقليم ورجال السلطة المحلية وأعضاء المجالس المنتخبة ، أقيمت بعدة فضاءات من بينها على الخصوص القاعة المغطاة وملعب 16 نونبر وساحتي العمالة والبلدية والمقر القديم لجمعية تاونات الوردزاغ وجمعية أصدقاء تاونات للكرة الحديدية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى