إنتر ميلان يواصل مساعيه لخطف “الأفضل في العالم”

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

لا يزال نادي إنتر ميلان الإيطالي يحلم بالتعاقد مع النجم الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط نادي ريال مدريد الإسباني خلال الفترة المقبلة على الرغم من فشل تحقيق هذا الحلم الكبير للنيراتزوري وجماهيره في فترة الإنتقالات الصيفية المنقضية بسبب تمسك مسؤولي “الميرنغي” باللاعب.

وكانت إدارة النادي الملكي قد رفضت تماماً فكرة الإستغناء عن خدمات نجمها الكرواتي عقب رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لنادي يوفنتوس الإيطالي عقب مفاوضات قوية من نادي إنتر ميلان لضمه لصفوف الفريق وسط أنباء عن رغبة اللاعب نفسه بخوض تحدٍ جديد.

وكان فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد قد صب جام غضبه على إنتر ميلان ومسؤوليه بسبب مفاوضاتهم لضم اللاعب طوال الصيف كما أبدى حزنه من اللاعب نفسه بسبب اعلان رغبته بالرحيل عن صفوف الميرنغي وأكد أن إدارة النيراتزوري عليها سداد مقابل مادي كبير من أجل ضم اللاعب.

وأشارت الصحف بأن إنتر ميلان سيعود لسباق ضم مودريتش مجدداً وبكل قوة في الشتاء القادم عقب تعرضه لإنتقادات لاذعة منذ بداية الموسم بسبب تواضع مستواه الذي هبط كثيراً منذ نهاية بطولة كأس العالم الماضية في روسيا والتي قاد خلالها منتخب بلاده كرواتيا لوصافة البطولة للمرة الأولى في تاريخ هذا المنتخب الكبير.

ويرتبط مودريتش بعقد رسمي رفقة نادي ريال مدريد ينتهي بحلول صيف عام 2020 حيث سيكون اللاعب قد بلغ عامه الثالث والثلاثون فيما يحتوي عقده على شرط جزائي مقداره 750 مليون يورو وبالتالي فإن الكلمة العليا والقول الفصل في مستقبل اللاعب بيد مسؤولي الميرنغي.

كانت بداية مسيرة مودريتش الحافلة مع كرة القدم بنادي زادار في مسقط رأسه حيث انضم له في عام 1996 وظل بين صفوفه حتى عام 2001 وعقب تألقه الملفت رفقة الفريق انتقل النجم الكرواتي لصفوف دينامو زغرب في عام 2002 لتبدأ انطلاقته الحقيقة.

وعقب موسم وحيد انتقل مودريتش لصفوف نادي زرينيسكي موستار البوسني حيث تألق بصورة ملفتة للنظر بصفوف الفريق وحصل على جائزة أفضل لاعب بالدوري البوسني إلا أن رحل وتمت اعارته لنادي إنتر زابريسيتش الكرواتي وخلال موسم واحد تألق وقاد الفريق لوصافة جدول الترتيب ويقوده للمشاركة ببطولة الدوري الأوروبي ثم عاد لدينامو زغرب مجدداً.

وخلال 4 مواسم رفقة نادي دينامو زغرب سجل مودريتش 31 هدفاً وصنع 29 هدفاً أيضاً وساهم في فوز فريقه بالفوز ببطولة كأس كرواتيا في موسم 2007-2008 وأصبح هدفاً للعديد من الأندية الكبرى وابرزها برشلونة الإسباني وأرسنال وتشيلسي من إنجلترا.

وفي صيف عام 2008 انتقل مودريتش لصفوف نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي والذي كان يقوده المدرب الإسباني الكبير خوان دي راموس لمدة ستة سنوات مقابل 17 مليون جنيهاً إسترليني وسجل مشاركته الأولى أمام ميدلزبره وعانى من اصابة بالركبة أدت لتأخير مسيرته مع الفريق.

ثم عاد مودريتش ليتألق بصورة ملفتة للنظر وقدم مسيرة رائعة امتدت لأربع مواسم رفقة السبيرز وهو ما دفع نادي ريال مدريد الى ضمه في صيف عام 2012 مقابل 30 مليون جنيهاً إسترليني عقب مفاوضات شاقة مع مسؤولي النادي الإنجليزي.

وخلال مسيرة مودريتش الحافلة والمستمرة لست سنوات كاملة بقميص الميرنغي استطاع تحقيق العديد من الألقاب الهامة وأبرزها الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا والسوبر الإسباني والسوبر الأوروبي ودوري ابطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

مقالات ممكن أن تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

مودريتش يطمح لمزيد من الألقاب

أكد الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب خط وسط ريال مدريد، أنه لا يزال جائعا لحصد المزيد من الألقا…