لاعب مانشستر يونايتد السابق: مورينيو من الطراز الرفيع ويحتاج إلى ثورة في اللاعبين

قال لاعب وسط مانشستر يوناتيد السابق، روبي سافاج، أن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب من الطراز الرفيع، وأعزى سبب الأداء الباهت للشياطين الحمر إلى رداءة نوعية اللاعبين.

ففي حديث صحفي خص به صحيفة “ميرور” الإنجليزية، دافع الويلزي إبن الـ 44 عامًا عن مورينيو، قائلًا أنه إذا ما تم منحه قائمة لاعبي مانشستر سيتي، سيحقق المجد: “سيقول التاريخ أن مورينيو كان مدربًا عظيمًا، في الحقيقة منذ وصول بيب غوارديولا إلى مانشستر سيتي اتخذت كرة القدم مسار التطور، بينما لم يحدث ذلك مع مورينيو لأنه لا يمتلك لاعبين”.

وأكمل: “مورينيو سيكون بطلًا مع مانشستر سيتي وفي المقابل غوارديولا لن يكون كذلك مع مانشستر يوناتيد، النادي بحاجة إلى ثورة في اللاعبين والتوقيع مع نجوم الصف الأول، من أجل ذلك تحتاج إلى ثروة”.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثامن على لائحة جدول ترتيب أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما جمع 20 نقطة من 12 جولة حتى الآن، ونجح لاعبوه في إحراز 20 هدفًا بينما استقبلت شباكهم 21 هدفًا كأسوأ رابع خط دفاع في البطولة، وللمرة الأولى في تاريخ النادي بحقبة البريميرليغ يكون رصيد الأهداف بالسالب.

أما الجار مانشستر سيتي فيتصدر جدول المسابقة (32 نقطة) بعدما حقق عشرة انتصارات وتعادلين بلا هزائم من الجولات الـ 12، وسجل لاعبوه 36 هدفًا كأقوى خط هجوم، وتلقت شباكه 5 أهداف كأقوى خط دفاع، مع فارق أهداف بلغ 31.

ونشأ سافاج في أكاديمية مانشستر يوناتيد لكن لم يحالفه الحظ للعب للفريق الأول بشكل مستمر، لينتقل إلى عديد الأندية الأقل شأنًا مثل ليستر سيتي وبرمنجهام سيتي وبلاكبيرن روفرز وديربي كاونتي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى