هداف الدوري الإيطالي يطرق أبواب برشلونة بتصريح مثير

بدأ المهاجم البولندي كريزيتوف بياتيك هداف الكرة الإيطالية ونادي جنوى رحلة مغازلة كبار الأندية الأوروبية التي تستهدف التعاقد معه وعلى رأسهم نادي برشلونة الإسباني بعدما أعلن عن رغبته في الرحيل بنهاية الموسم من أجل خوض تحدٍ جديد بمسيرته الكروية مع نادٍ أكبر وأقوى.

وألمح بياتيك خلال تصريحات صحفية بأنه يرغب في الرحيل عن نادي جنوى بنهاية الموسم الجاري من أجل الانتقال لنادٍ أكبر حيث يقدم اللاعب مستويات أكثر من رائعة رفقة فريقه هذا الموسم ونجح في أن يكون هداف الكالتشيو الأول رغم أنه لم ينضم لصفوف الفريق سوى الصيف الماضي.

ونجح بياتيك في احراز 13 هدفاً بجميع المسابقات رفقة ناديه وهو ما دفع كبار الأندية الأوروبية الى مراقبته من أجل ضمه لصفوفها وأبرز هذه الأندية يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة وإنتر ميلان وروما ونابولي خاصةً البلوغرانا الذي يتحرك بجدية لجعل اللاعب خليفة شرعي للأوروغوياني لويس سواريز على المدى البعيد.

وخلال مقابلة معه باحدى الصحف الإيطالي كشف بياتيك النقاب عن خططه المستقبلية حيث قال: “أعتقد أنني لن أستمر كثيراً في جنوى فجميع اللاعبين اللذين يأتون الى هنا يتخذون من النادي نقطة إنطلاقة نحو نادٍ أكبر وإذا استمرت الوضع بهذه الطريقة يمكنني الانتقال لنادي كبير”.

وتابع: “هدفي المشاركة ببطولة دوري أبطال أوروبا أود أن أتوجه بالشكر لرئيس نادي جنوى الذي أتاح لي الفرصة للقدوم الى هنا هو أول من آمن بقدارتي وأصر على ضمي وسمح لي بتحقيق العديد من الأهداف التي كنت أحلم بتحقيقها”.

بدأ بياتيك مسيرته الرياضية بنادي إكستراكلاسا وشارك في أولى مبارياته في عام 2014 ضد منافسه كراكوفيا وفي عام 2016 انضم لنادي كرافكوفيا عقب تألقه رفقة فريقه الأول حيث شارك معه لمدة موسمين حيث شارك في 65 مباراة سجل خلالها 32 هدفاً وفي الموسم الثاني سجل 21 هدفاً وكان هداف الدوري البولندي.

وعقب تألقه انتقل بياتيك لنادي جنوى لمدة أربعة أعوام مقابل 4 مليون يورو وفي مباراته الأولى ببطولة كأس إيطاليا أمام ليتشي سجل ثلاثة أهداف في المباراة التي انتهت بفوز جنوى بأربعة أهداف نظيفة وسجل ظهوره الأول بالدوري الإيطالي في شهر أغسطس حيث حل بديلاً بمباراة الفريق أمام إمبولي وفي الاسبوع التالي بدأ سلسلته التهديفية بالكالتشيو عندما سجل هدفين لجنوى في مباراته أمام ساسولو والتي انتهت بخسارة جنوى بنتيجة 5-3.

ونجح بياتيك في معادلة رقم النجم الأوكراني الكبير أندريا شيفيتشينكو حينما نجح في احراز 5 أهداف في أول 4 مباريات له بالكالتشيو والذي حققه في عام 1999.

وفي المباراة التالية أمام كييفو استمر بياتيك في التهديف ونجح في تسجيل هدفه العاشر بكافة المسابقات ليصبح أول لاعب في جميع البطولات الأوروبية الكبرى يصل لعشرة أهداف. كما سجل هدفين في ثلاث دقائق فقط على حساب فروزينوني ليصل الى 8 أهداف في غضون 6 مباريات فقط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى