الاتحاد الافريقي يقدم هدية ثمينة للترجي قبل مواجهة الأهلي

التحكم في النص :
تكبير الخط تكبير الخط تصغير الخط تصغير الخط

هبة سبور - متابعة

في مفاجأة سارة لجماهير نادي الترجي التونسي ، وافق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» على الطلب الذي تقدم به نادي الترجي واتحاد كرة القدم التونسي إلى الكاف، من أجل رفع الإيقاف المقرر على أحد مدرجات ملعب استاد رادس، قبل موقعة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا المرتبقة بين الأهلي المصري والترجي.

ويستضيف الترجي مساء يوم الجمعة المقبل، نظيره الأهلي على ملعب رادس، في إياب المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، وكان الأهلي قد فاز على ملعبه ذهاباً يوم الجمعة الماضي بإستاد برج العرب في الإسكندرية، بمباراة الذهاب بنتيجة 3-1.

وعقدت اللجنة التأديبية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مساء اليوم الأربعاء اجتماعاً من أجل مناقشة طلب الترجي، برفع العقوبة عن أحد مدرجات ملعب رادس وهو المدرج الجنوبي (الفيراج).

ووفقا للقرار الجديد، سيتم منح فريق الترجي دفعة معنوية كبيرة خلال مواجهة الأهلي بحضور كامل الطاقة الاستيعابية القصوى لملعب رادس، مما سيكون له أثره الكبير على لاعبيه في ظل هذا الحضور الجماهيري المكثف.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد قرر فرض عقوبة على الترجي خلال النهائي الإفريقي بغلق مدرج (الفيراج) خلال مباراة النهائي، بعد ما بدر من جماهيره من خروج عن النص وأحداث شغب خلال مباراة الفريق في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا أمام أول أغسطس الأنجولي، والتي انتهت بفوز أبناء «باب سويقة» 4-2، ليضمنوا الوصول للمباراة النهائية بعد أن كانوا قد خسروا في تونس بهدف للاشيء.

وكشفت تقارير تونسية مساء اليوم الأربعاء، أنه وفقاً لهذا القرار فإن المدرج الأيمن سيمتلئ بدوره بجماهير الترجي، وهو ما يعني حضور 60 ألف مشجع للمباراة بكامل سعة الاستاد.

والغريب في قرار الكاف الجديد، هو أن حامد مغربي المتحدث الرسمي باسم الاتحاد التونسي لكرة القدم كان قد أعلن منذ أيام أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم سيرفع الإيقاف الخاص بمدرج «الفيراج».

في شأن متصل، قرر الاتحاد الإفريقي اليوم أيضاً في اجتماعه رفض طلب الاتحاد التونسي والترجي برفع الإيقاف عن ثنائي الفريق المدافع شمس الدين الزوادي، ولاعب الوسط فرانك كوم، ليتأكد غيابهما عن المباراة.

من جهته وجه وديع الجريء، رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم الشكر للاتحاد الإفريقي على الاستجابة السريعة لمطالب الاتحاد التونسي والسماح بتواجد الجماهير في مدرج الفيراج، مؤكداً أنه دفعة قوية للترجي قبل مواجهة الأهلي.

ويعتبر مدرج الفيراج هو الخاص بأفراد أولتراس نادي الترجي، ودائماً ما يمتلئ بجماهيره، ولكن الكاف كان قد فرض العقوبات على النادي التونسي عقب مباراة أول أغسطس بسبب ما بدر منهم.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وجه تحذيراً شديد اللهجة لمسؤولي النادي الترجي من حدوث أي خروج عن النص من قبل جماهير نادي الترجي في النهائي الإفريقي أمام الأهلي المصري خاصة في ظل المتابعة العالمية للمباراة الأولى للكاف على صعيد الأندية.

مقالات ممكن أن تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

بعد تحميله مسؤولية خسارة رادس.. آزارو يصعد ضد الأهلي ويهدد باللجوء إلى “الفيفا”

صعد الدولي المغربي وليد آزارو ضد الأهلي، وذلك عقب تحميله مسؤولية خسارة لقب دوري أبطال إفري…