أيوب الكعبي يحقق أرقاما قياسية في موسم تاريخي مع أولمبياكوس

كان هدف مهاجم أوليمبياكوس أيوب الكعبي في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي أمام فيورنتينا اليوناني، بمثابة تتويج لما قدمه في بطولة تاريخية للمهاجم المغربي.

وقاد هدف متأخر للنجم المغربي، جاء في الدقيقة (116)، فريقه للفوز على فيورنتينا في نهائي دوري المؤتمر قبل دقائق من أنّ تتجه المباراة لركلات جزاء ترجيحية.

وحصد أسد الأطلس كثيرًا من التقدير والاحترام لما قدمه في البطولة، خاصة بعدما حقق رقمًا قياسيًا تاريخيًا كونه أكثر من سجل في إقصائيات بطولة من تنظيم اليويفا عبر التاريخ بعدما سجل 11 هدفًا!

الدولي المغربي حقق إنجازًا لافتًا بعدما سجل 5 أهداف في مواجهتي أستون فيلا بنصف نهائي المسابقة وهو رقم مذهل أمام الفريق الذي كان مرشحًا فوق العادة للتتويج بالبطولة منذ بدايتها وخلال موسم غير مسبوق للفريق الإنجليزي في البريميرليغ بشكله الذي انطلق عام 1992.

المستوى الرائع الذي قدمه أيوب الكعبي مع فريقه اليوناني خلال البطولة لم يكن وليد الصدفة، فقد تمكن من تسجيل 33 هدفًا في مختلف المسابقات، لكن اللافت كذلك أن مهاجم الوداد المغربي والسد القطري السابق كان له أهداف أوروبية أخرى بعدما سجّل 5 أهداف في الدوري الأوروبي منها هدفان في تصفياته و3 أهداف في دور المجموعات الذي غادره إلى دوري المؤتمر الأوروبي بعد حلوله ثالثًا في مجموعة ضمت معه المتأهلين وستهام وفرايبورغ وكذلك توبولا الصربي لتصبح حصيلة الكعبي الأوروبية هذا الموسم 16 هدفًا.

كما أنّ الكعبي أول لاعب يسجل 16 هدفًا أوروبيًا (الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي) في موسم واحد منذ كريستيانو رونالدو في دوري أبطال أوروبا موسم 2015-16 (باحتساب الأدوار التأهيلية).

وبات المغربي أيضًا ثاني لاعب عربي يسجل في مباراة نهائية لدوري المؤتمر الأوروبي بعد الجزائري سعيد بن رحمة مع وست هام أمام فيورنتينا في الموسم الماضي.

جدير بالذكر أن المهاجم المغربي سيتم عامه الـ31 الشهر المقبل وارتدى قمصان أندية الرجاء البيضاوي ونهضة بركان وهيبي الصيني والوداد البيضاوي وهاتاي سبور التركي قبل أن يحط الرحال مع محطته الأخيرة قبل الانضمام لأوليمبياكوس اليوناني عندما ارتدى قميص السد القطري.

زر الذهاب إلى الأعلى