منتخب الكاميرون مهدد بالإستبعاد من كأس أفريقيا في النسختين القادمتين

كشفت بعض المصادر الإعلامية الفرنسية، إمكانية غياب منتخب الكاميرون عن النسختين القادمتين، من كأس الأمم الإفريقية بعد الفضيحة الكبيرة المتعلقة بأعمار لاعبيها.

وكانت بعض المصادر الإعلامية قد تطرقت خلال الساعات القليلة الماضية، إلى قضية اللاعب الكاميروني ولفريد ناثان دوالا. الذي تم قامت الاتحادية الكاميرونية لكرة القدم. بإقصائه من ممارسة اللعبة، على خلفية تلاعبه في السن القانوني له. خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكوت ديفوار الأخيرة. حيث استخدم وثائق تظهر أنه يبلغ الـ17 من العمر.

وحسب صحيفة “لوموند” الفرنسية، التي تطرقت لقضية اللاعب ولفريد ناثان، فإن الأمر لم يقف عن حدود تزوير سنه القانوني. بل وصل إلى حد تزوير اسمه الحقيقي. حيث أكدت الصحيفة الشهيرة أن اسمه هو ألكسندر بارديلي. سنه الحقيقي هو 23 عاما.

وكان اللاعب الكاميروني، قد أثار الكثير من الشكوك خلال المنافسة القرية الماضية بكوت ديفوار. خاصة وأن شكله كان لا يعطي أي انطباع أنه يبلع من العمر 17 سنة فقط. وهو ما اثار موجة شك كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي خلال تلك الفترة، بين معظم متتبعي العرس القاري من مختلف البلدان.

كما كشف ذات المصدر، أن اسم اللاعب ألكسندر بارديلي، كان قد تداول قبل سنتين وخلال كاس الأمم الإفريقية سنة 2021 التي أقيمت بالكاميرون. حيث نشرت الصحيفة تقريرا عن أحد الأندية يدعى أوريكس، الذي كان يضم في صفوفه لاعبا بهذا الاسم. يشبه بشكل كبير ولفريد ناثان. كما أنه تم ملاحظة أن الطرفين يمتلكان نفس العلامة أو الندبة، على الحاجب الأيمن للوجه.

وبعد هذه القضية المثيرة للجدل في الكرة الكاميروينة، قرر الاتحاد الإفريقي للعبة فتح تحقيق في هذا الخصوص، وفي حالة تأكد ملابسات القضية. فسيكون المنتخب الكاميروني مهددا بالعديد من العقوبات في الفترات القادمة. أبرزها الاستبعاد من المشاركة في كاس الأمم الإفريقية خلال النسختين القادمتين.

زر الذهاب إلى الأعلى