محمد بن الماحي يعبر عن تعازيه الحارة لأسر ضحايا زلزال الحوز ويكشف مصير طواف المغرب

ادريس دحني

عبر رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات محمد بن الماحي عن تعازيه الحارة والصادقة لأسر ضحايا الزلزال الذي ضرب بعض جهات المملكة وخاصة جهة مراكش آسفي وتضامنه مع عائلات المصابين .

وقال بن الماحي في تصريح خص به هبة سبور حول امكانية إلغاء طواف المغرب جراء هذه الكارثة الطبيعية، والذي من المقرر ان ينطلق يوم 14 من الشهر الجاري من مدينة العيون ، بأن قرارا من هذا الحجم ليس بيد الجامعة الملكية للدراجات بحكم إلتزاماتها مع الاتحاد الدولي للدراجات والاتحاد الإفريقي للعبة ، والدول المشاركة في هذه التظاهرة الدولية الكبرى.

واضاف بن الماحي بأن الجامعة عقدت اجتماعا عبر تقنية الفيديو عن بعد لتدارس آخر التطورات في ظل الوضع الحالي الذي يعيشه المغرب جراء تعرض إقليم الحوز والمناطق المجاورة له لزلزال عنيف خلف مئات الضحايا والمصابين ، وأقرت إمكانية اجراء بعد التغييرات على مراحل الطواف ، إذ بات من المحتمل أن يتم إلغاء البعض منها ، إضافة لإلغاء كل المظاهر الاحتفالية التي كانت مبرمجة احتراما لأرواح الضحايا والمصابين.

واشار رئيس الجامعة في هذا الصدد إلى أن طواف المغرب يدخل ضمن اجندة الاتحاد الدولي وتمنح خلاله نقاط للمتسابقين الذين يتنافسون على حجز مقاعد في دورة الألعاب الأوليمبية بباريس السنة القادمة وبالتالي فقرار إلغائه ليس من صميم اختصاصات الجامعة.

وجدد بن الماحي تعازيه الحارة لأسر الضحايا ومشاعر مواساته للمصابين وأهاليهم ، مطالبا جميع المواطنين بشكل عام والرياضيين بشكل خاص بالانخراط في الحملة الوطنية للتبرع بالدم لفائدة الجرحى .

زر الذهاب إلى الأعلى