شرطة أستراليا تنتظر الاشارة لملاحقة روبياليس

وكالات

تصاعدت الأحداث بشأن القبلة التي طبعها رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس على شفاه اللاعبة جينيفر إيرموسو عقب فوز منتخب لاروخا بالمونديال.

كانت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد أعلنت مطلع الأسبوع إيقاف روبياليس مؤقتا لمدة 90 يوما عن ممارسة جميع الأنشطة محليا ودوليا، على خلفية الجدال المثار حول القضية.

وصرح مصدر من شرطة ولاية نيو ساوث ويلز، وعاصمتها سيدني، حيث أقيم نهائي المونديال: “بشكل عام، يمكن لأي شخص تقديم بلاغ. ومع ذلك، لكي يتم التحقيق في الحادث، يجب على الضحية تقديم شهادة رسمية”.

كما أوضح المصدر أنه “لم يتم تقديم أي بلاغ” بشأن قبلة روبياليس لإيرموسو، مشيرا إلى أن اللاعبة بوسعها تقديم الشكوى شخصيا أو افتراضيا.

وفي الأيام الأخيرة، تساءل بعض الصحفيين ومستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي في أستراليا عن سبب عدم فتح السلطات تحقيقا حول ما حدث، رغم وقوعه هناك ووجود إطار قانوني له.

وتساءلت ميكايلا بولاند، المراسلة السابقة لقناة (إيه بي سي) العامة، على حسابها على موقع “إكس” (تويتر): “لقد حدث الهجوم في أستراليا. لماذا لم توجه الشرطة الأسترالية اتهامات ضد روبياليس؟”.

زر الذهاب إلى الأعلى