صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية تشيد بإنجاز لبؤات الأطلس في مونديال السيدات

هبة سبور : و.م.ع

أكدت يومية “واشنطن بوست” الأمريكية أن المغاربة يشعرون بالفخر حيال المسيرة “المذهلة” التي وقعت عليها لبؤات الأطلس، في كأس العالم للسيدات 2023 رغم الإقصاء من دور الـ16.

وأبرزت اليومية الأمريكية أن المنتخب المغربي النسوي لم يخيب الآمال خلال هذه التظاهرة الكروية، مشيرة إلى أن لبؤات الأطلس أصبحن أول فريق عربي يتأهل إلى المونديال ويصل إلى دور الستة عشر في المنافسة العالمية.

وأشارت اليومية، واسعة الانتشار، إلى أن المغرب واجه منافسة قوية في مجموعة ضمت كل من ألمانيا وكولومبيا وكوريا الجنوبية. وعلى الرغم من ذلك، تمكن من تحقيق انتصارين مهمين مكناه من العبور إلى دور الستة عشر.

وبفضل هذا الأداء المذهل، تضيف اليومية، ألهمت لبؤات الأطلس المغاربة على غرار ما قام به منتخب الرجال في كأس العالم بقطر.

بالإضافة إلى ذلك، أبرزت الصحيفة “السلوك المثالي” للجماهير المغربية التي قامت بتحية لبؤات الأطلس بعد مباراتهن ضد منتخب فرنسا. ومن بين هؤلاء المشجعين، تقول اليومية، مؤثرين وممثلين سافروا من المغرب لدعم زميلات غزلان الشباك.

وفي غضون تسعة أشهر، وفقا لليومية الأمريكية، أضاف المغرب بصمته في نسختين من نهائيات كأس العالم، مشيرة إلى أن منتخب الرجال أصبح أول فريق إفريقي وعربي يصل إلى الدور نصف النهائي في أكبر مسابقة كروية عالمية، بينما تجاوز الفريق النسوي كل التوقعات وتمكن من بلوغ دور الستة عشر.

زر الذهاب إلى الأعلى