أسطورة ألمانيا: ليفربول يستطيع الفوز بدوري الأبطال

قال قائد منتخب ألمانيا السابق، اليوم الاثنين، إن يورجن كلوب، مدرب ليفربول، حافظ على فلسفته الهجومية، وشكل فريقا قادرا على الفوز بدوري أبطال أوروبا.

ونقل موقع ليفربول على الإنترنت، عن لوثار ماتيوس، أسطورة المانشافت، قوله “إنه (كلوب) لم يغير طريقته كثيرا، عما كانت عليه (في دورتموند).. قام بعمل جيد للغاية، رأيت من البداية أنه وليفربول سيرتبطان بعلاقة جيدة جدا”.

وتابع “يمكنك مشاهدة ذلك من خلال النتائج والأداء الجيد، وشراء لاعبين جيدين.. بالنسبة لي هذا الفريق يمكنه الفوز بلقب دوري الأبطال، في غضون شهرين، في كييف”.

وبلغ ليفربول، بطل أوروبا خمس مرات، دور الثمانية لدوري الأبطال، هذا العام، وسيواجه منافسه في الدوري الإنجليزي الممتاز، مانشستر سيتي.

وتولى المدرب البالغ عمره 50 عاما، قيادة ليفربول في 2015، حيث واصل طريقته الهجومية المغامرة، بمساعدة لاعبين مؤثرين، مثل المصري محمد صلاح، هداف الدوري، وزميله المهاجم السنغالي، ساديو ماني.

ويسعى ليفربول لاقتناص المركز الثاني في الدوري المحلي، خلف سيتي الأقرب للتتويج باللقب، حيث يحتل المركز الثالث برصيد 63 نقطة، من 31 مباراة، متأخرا بنقطتين عن مانشستر يونايتد، الذي خاض 30 مباراة.

وأضاف ماتيوس الذي شارك في التعادل 5-5، بين أساطير بايرن ميونيخ وليفربول في أنفيلد، السبت الماضي “يبذل كلوب مجهودا كبيرا، وفريقه جاهز دائما للقتال لمدة 90 دقيقة”.

وأردف “يعتمد على لاعبين متميزين خاصة في الهجوم، حيث يمكنهم إحداث الفارق في المواجهات الكبرى”.

زر الذهاب إلى الأعلى