دوري رمضاني نسوي يخلق الحدث في تزنيت.. ومنسقة الدوري :”تألق المنتخب في المونديال زاد من شعبية الكرة لدى العنصر النسوي”

عبد العزيز أرجدال : هبة سبور

نجحت جمعية نسائم لرعاية المرأة والطفل في إخراج فكرة أول دوري رمضاني لكرة القدم النسوية إلى حيز الوجود بمدينة تزنيت، حيث خلقت هذه التظاهرة الرياضية الحدث في عاصمة الفضة.

ويستقطب الدوري الذي تقام مبارياته في ليالي رمضان بمدخل مدينة تزنيت عددا كبيرا من الجماهير، حيث تتنافس الفتيات والنساء في ملعب “ساحة الاستقبال” على تحقيق لقب النسخة الأولى من الدوري التي تحمل إسم “تازرزيت”.

ويشهد الدوري مشاركة 10 فرق ويضم كل فريق 10 لاعبات من أعمار مختلفة، حيث يحتضن الدوري ما مجموعه 100 لاعبة، وقد نجحت هذه التظاهرة الرياضية في تغيير نظرة المجتمع تجاه الدوريات الرمضانية لكرة القدم التي لم تحد حكرا على الذكور فقط.

دوري رمضاني نسوي يخلق الحدث في تزنيت.. ومنسقة الدوري :"تألق المنتخب في المونديال زاد من شعبية الكرة لدى العنصر النسوي"

في هذا السياق، قالت سعاد لبيض، المنسقة العامة للدوري في تصريح أدلت به لموقع “هبة سبور” إن فكرة هذا الدوري جاءت بعد المسار المميز للمنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس العالم قطر 2022 بعدما ازداد الاهتمام بكرة القدم وازدادت شعبية هذه الرياضة خاصة لدى العنصر النسوي.

وأضافت :”نريد أيضا تبني أفكار جديدة تجاه كرة القدم، لأن هذه الرياضة ليست حكرا على الذكور فقط بل من حق كل شخص ممارستها كأي نوع من الرياضة، كما نعلم أيضا أن المرأة في تزنيت لديها تحفظ كبير تجاه ممارسة كرة القدم، ونريد تغيير هذه النظرة”.

دوري رمضاني نسوي يخلق الحدث في تزنيت.. ومنسقة الدوري :"تألق المنتخب في المونديال زاد من شعبية الكرة لدى العنصر النسوي"

وبخصوص حجم الحضور الجماهيري في مباريات هذا الدوري، قالت المتحدثة :”المباريات عرفت حضورا جماهيريا غفيرا من جميع الفئات، وقد شاهدنا نساء يأتين من مختلف أحياء المدينة من أجل مشاهدة المباريات وتشجيع فرقها المفضلة في هذا الدوري”.

وزادت قائلة :”هذه النسخة من الدوري قررنا أن نهديها لروح الفقيدة حسناء السعيدي التي كانت رياضية مميزة وشرفت مدينة تزنيت في مختلف المحافل الدولية والوطنية، وأغتنم الفرصة لتقديم الشكر لسعدية أعبانة، رئيسة جمعية نسائم لرعاية المرأة والطفل وعبد الرحمان أصوفي صاحب فكرة الدوري على مجهوداتهم من أجل إنجاح هذه التظاهرة الرياضية”.

زر الذهاب إلى الأعلى