الفاطال تنتفض ضد الاخطاء التحكيمي في حق الماص

أصدر الفصيل المساند للمغرب الفاسي ” الفاتال ” ، بلاغا عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” يستنكر فيه الظلم التحكيمي الذي تعرض له النمور الصفر أمام حسنية أكادير

كما انتقد الفصيل القرارات غير الرشيدة للادارة والتي تسببت في تأزيم وضعية النادي وحرمانه من التعاقدات بسبب كثرة الشكايات .

وفيما يلي نص البيان كاملاً:

لقاء الماص وحسنية أݣادير كانت الفرصة مواتية للفريق لحصد نقاط المقابلة إلا أن الحكم كان له رأي أخر بحرمان الفريق من فوز مستحق بإعلانه عن ضربة جزاء خيالية لم يراها إلا هو و للأسف يقع هذا في زمن الڤار الذي تحول لعار يكسر مجهود فريق وجمهور بقرارات عبيطة مؤثرة.

ما وقع للماص من ظلم تحكيمي هذا الموسم لا يعد ولا يحصى من أخطاء فادحة كانت مؤثرة على نتيجة المقابلات التي خاضها الفريق، خصوصا اللقاءين الأخيرين ضد فريق الجمعية الرياضية للقوات المسلحة الملكية الذي تفنن فيه الحكم جلال جيد (غير جيد) في حرمان الماص على الأقل من تعادل كان مستحقا، هذا الأخير الذي له سوابق تحكيمية ضد الماص ونحن لا ننسى له واقعة لقاء الماص و الواف بمكناس والذي اعترف فيها بعظمة لسانه وأمام مرأى ومسمع جميع المغاربة عبر التلفاز أنه تساهل مع الخصم وحرم الماص من ضربتي جزاء والغريب في الأمر لم توقع عليه أية جزاءات ؟!

هذا المسلسل الهزلي الذي يتعرض له الماص من مجازر تحكيمية كل أسبوع هو عرقلة وفرملة لمسار النادي الذي كان يسير بخطى ثابتة نحو المقدمة، ومثل هؤلاء الحكام يجب على اللجنة المركزية أن تعيد النظر فيهم وتوقع الجزاءات عليهم حينما يخطؤون.

الفريق رغم كل هذه المهازل التي يتعرض لها ولا من يخرج للعلن ويدافع عن حق الماص، للأسف ابتلينا بمكتب شبح ورئيس غير قادر على الدفاع الشرعي عن حقوق الماص التي تهضم مرارا وتكرارا و لا من يحرك ساكنا ولو ببلاغ تنديدي ؟!

على مستوى المدرجات المجموعة رفعت رسالتين بالدارجة المغربية الأول جاء فيه : ( فالنزاعات نتا غرقتيها … فكها يالي وحلتيها ) وهي رسالة مباشرة لرئيس النادي الذي تفنن في إغراق الماص بكثرة الملفات لدى لجنة النزاعات وبات بسببه الماص حسب القوانين الجديدة للجامعة محروم من إجراء انتدابات شتوية تعزز مراكز الخصاص إلا ريثما يتم تسوية تلك الملفات التي لا زالت عالقة بسبب السياسة الغير رشيدة والغير معقلنة لرئيس النادي في انتداب أسماء بمبالغ خيالية لم تقدم أي إضافة للنادي بل غادرت بشكل مستفز وتركت النادي يعوم في نزاعات كان في غنى عنها لو تم تدبير هذه الملفات بشكل دقيق وحكيم ، وكذا بسبب التماطل في أداء مستحقات بعض اللاعبين وبالتالي خلق مزيد من الملفات لدى لجنة النزاعات، هذه الإشكالية العويصة على الرئيس الإسراع في إيجاد حل لها بشكل مستعجل.

الرسالة الثانية: ( مضمون التيفو غير حلموه فالمنامة … أعرافنا غير قابلة للمساومة ) وهي رسالة للسلطات على التضييق الخطير الذي أصبح يطال جسد الأولتراس في المغرب بصفة عامة والفاطال تيغرز بصفة خاصة. فالتيفو هو جزء لا يتجزأ من وسائل التشجيع التي نوصل بها رسائلنا الخاصة وهذا يدخل كذلك ضمن نطاق حرية التعبير التي يكفلها لنا الدستور ما دمنا لا نخرج عن السياق العام في التعبير الحر.

هي أعرافنا كفاطال تيغرز لا نقبل التضييق عليها أو المساومة و الإبتزازات للكشف عن فحوى التيفو الذي يبقى من أسرار المجموعة الخاصة ويجب أن يحافظ على هذا الطابع لأنه من مبادئنا الراسخة التي تشبعنا بها منذ تأسيسنا.

زر الذهاب إلى الأعلى