مدرب كرواتيا : أتمنى بقاء مودريتش.. والمغرب أجمل مفاجآت المونديال

قال زلاتكو داليتش المدير الفني للمنتخب الكرواتي إنه يتمنى استمرار لوكا مودريتش قائد المنتخب ومشاركته في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024.

وأشار زلاتكو في المؤتمر الصحفي قبل لقاء المغرب غداً السبت لتحديد المركز الثالث ببطولة كأس العالم:” نعلم تماماً مكانة مودريتش ونتمنى بقاءه ولكن في النهاية الأمر يرجع له”.

وأكد أن المباراة ضد المغرب بمثابة نهائي بالنسبة لمنتخب كرواتيا لأن الفوز يضمن الحصول على ميدالية في المونديال.

وأوضح أن المتتخب المغربي قدم مستويات رائعة وكانت مفاجأة له وللجميع مؤكدا أن المباراة ستكون صعبة خاصة أن المنافس يملك الروح القتالية العالية والأداء المميز.

وعن حصول المنتخب الكرواتي على الميدالية البرونزية في كأس العالم 1998 ؛ أكد أن الأمر كان بمثابة إنجاز كبير بعد استقلال بلاده موضحاً أن الأمر مهم جدآ ويحفز اللاعبين لتكرار نفس الإنجاز.

وأشار إلى أن المنتخب الكرواتي يتمنى أن يحصل على ميدالية مونديالية أخرى ليواصل الانجازات التي حققها في السنوات الأخيرة ويعود إلى بلاده مرفوع الرأس.

وأكد أن المنتخب الكرواتي سيخوض لقاءه السابع في غضون شهر واحد كما أن هناك إصابة بالنسبة للثنائي مارسيلو بروزفيتش وجوزيب يورانوفيتش وسيتضح موقفهما عقب مران اليوم.

وأوضح أنه لا يود اللعب بشكل أساسي بلاعبين لديهم إصابات كي لا يخسر التبديلات مؤكداً أن مواجهة الغد ستكون مختلفة عن لقاء دور المجموعات.

وبشأن أداء التحكيم في البطولة ؛ أكد أن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا يجازف نوعا ما بشأن بعض الأمور التحكيمية ولكنه لم يكن يريد أن يتحدث عن التحكيم عقب لقاء الأرجنتين في نصف النهائي.

وأضاف:” لم يكن يتوقع أحد أن يصل منتخب المغرب قبل 4 سنوات أن يكونوا مفاجأة النسخة الحالية ويصلوا إلى هذه المرحلة ونحترم المنافس بشكل جيد ولكننا جاهزون تماماً وندرك أن المباراة قوية وصعبة وهي تحدي بالنسبة لنا وكما قلت كأننا نخوض مباراة نهائية”.

وأكد أن هناك منتخبات كان بمقدورها الوصول لمستويات أفضل مثل هولندا وإسبانيا موضحاً أن منتخب المغرب أجمل مفاجآت المونديال حتى الآن.

وأشار إلى أن إقامة بطولة كأس العالم في الشتاء وخلال منتصف الموسم منحت المنتخبات الأصغر فرصة مهمة لتحقيق نتائج طيبة في وجهة نظره.

زر الذهاب إلى الأعلى