فاخر : الركراكي سيستعد لمباراة بلجيكا بدون ضغوطات

قال محمد فاخر، مدرب المغرب سابقا، إن منتخب الأسود كسب نقطة ثمينة، بعد تعادله مع كرواتيا 0-0 في مونديال قطر وذلك عندما حل ضيفا على برنامج (المونديال هذا المساء) في قناة الرياضية.

وقال فاخر : “صحيح أننا كسبنا نقطة مهمة، لكن لا ننسى أنه بموازاة ذلك فقد أهدرنا نقطتين على وصيف البطل وأحد المنتخبات المرشحة للتأهل في مجموعتنا”.

وأكد أن المنتخب المغربي قدم أداء جيدا في الجانب الدفاعي.

وأشار: “لا أقصد بالدفاع فقط المدافعين الأربعة، بل المنظومة الدفاعية ككل، التي شارك فيها كل اللاعبين بما فيهم المهاجمون لأنهم كانوا يتحولون لأول المدافعين عندما تنتقل الكرة للكرواتيين”.

وأكمل: “لاعبو الوسط كانوا يركزون على الدور الدفاعي لأنهم كانوا يعرفون أن قوة المنتخب الكرواتي في وسط ملعبه، لذلك لم يكن هناك تركيز كبير على الهجوم ولم تصل المهاجمين الكرات الحاسمة”.

وأوضح: “المنتخب الكرواتي درس منتخب المغرب، وفضل سد الجبهتين لأنهم يعرفون خطورة زياش وبوفال وكانوا يضغطون عليهما ولا يتركون لهما الفرصة كلما حصلا على الكرة”.

وأتم: “أوناحي المفترض أن يصنع اللعب في الوسط لكنه كان يركز على الدور الدفاعي، أنا أتأسف لغياب حارث، الذي أتمنى له الشفاء، لأن حضوره كان سيعطي تلك اللمسة الهجومية في الوسط”.

وختم: “نقطة التعادل ستجعل المدرب وليد الركراكي يشتغل دون ضغط كبير استعدادا لمباراة بلجيكا، كما سترفع من فرصة العبور لدور المجموعات”.

زر الذهاب إلى الأعلى