الطريق إلى قطر.. مؤامرة البرازيل والنرويج التي أجهضت حلم أسود الأطلس في مونديال 1998

يستعد المنتخب الوطني المغربي للمشاركة في نهائيات كأس العالم المقرر بقطر شهر نونبر الجاري، حيث أوقعته القرعة في مجموعة صعبة إلى جانب منتخبات كرواتيا وبلجيكا وكندا.

وفي إطار تغطيته لهذا العرس الكروي العالمي، يخصص موقع “هبة سبور” فقرة “الطريق إلى المونديال”، من أجل تسليط الضوء على تاريخ مشاركات المنتخب الوطني المغربي في كأس العالم.

نصل معكم إلى نسخة 1998 من كأس العالم التي أقيمت في فرنسا، وعرفت مشاركة المنتخب الوطني المغربي الذي أوقعته القرعة في المجموعة الأولى إلى جانب البرازيل والنرويج واسكتلندا.

وقاد المدرب الراحل هينري ميشيل أسود الأطلس في تلك النسخة من المونديال، وقد استهلت العناصر الوطنية مشوارها بتعادل أمام النرويج بهدفين لمثلهما سجلهما مصطفى حجي وعبد الجليل حدا، وخسر المنتخب الوطني في المباراة الثانية أمام البرازيل بثلاثة أهداف دون رد.

وفي المباراة الثالثة حقق المنتخب الوطني فوزا أمام اسكتلندا بثلاثة بيضاء سجلها كل من صلاح الدين بصير في مناسبتين وعبد الجليل هدا في مناسبة واحدة.

وبعدما كان الجميع اعتقد أن المنتخب الوطني تأهل إلى الدور الموالي من المونديال، تفجرت “مؤامرة” كبيرة في مباراة البرازيل ضد النرويج بعدما فازت الأخيرة على البرازيل بهدفين لواحد في آخر دقائق المباراة، ما وضع أسود الأطلس خارج المونديال.

 

زر الذهاب إلى الأعلى